مركز الحكمة للحوار والتعاون يشارك بمؤتمر حرية الضمير والفكر والدين في روما

305
شعار مركز الحكمة للحوار والتعاون

النجف الأشرف – الحكمة: بدعوة من رئيس اللجنة العالمية لحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الايطالية، يشارك رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون سماحة العلامة السيد صالح الحكيم في مؤتمر حول حرية الضمير والفكر والدين والذي سيعقد في روما بتاريخ 18/9/2015.

ويأتي هذا المؤتمر للحاجة إلى متابعة الحقوق الأساسية للإنسان كحرية الفكر والدين والضمير، وطرح التصورات لنظام يحقق العدالة، والإجابة عن عدد من التساؤلات حول إمكانية اعتماد نظام يرتكز على أسس تنسجم مع القيم الدينية ومعايير حقوق الانسان بما يحفظ الحقوق والحريات، وكذلك البحث حول مقبولية ثقافة التسامح.

ويتضمن المؤتمر خمسة محاور هي: 1- حرية الفكر والدين والتعبير، الحقوق الاساسية وجرائم الكراهية، 2- الجذور الاساسية، تفسير المبادئ الدينية، والتجربة الايطالية، 3- التعددية الديمقراطية، التطور الاقتصادي والاجتماعي وحرية الدين في أماكن العمل، 4- اتجاهات الحوار الديني الحقيقي الشامل، التطبيقات الملائمة لنشر ودعم ثقافة التسامح . 5- الأجيال الشابة والتطرف.

ويتوقع أن يشارك في المؤتمر ما يقرب من 30 ممثلاً عن دول ومنظمات ومؤسسات فكرية وأكاديمية وإنسانية من بلدان مختلفة.

والجدير بالذكر أن السيد الحكيم سيشارك في المحورين الأول والرابع، اذ ستتضمن كلمته التحديات التي تواجه المجتمعات وأسبابها، وبعض المعالجات التي تسهم في تخفيف المعاناة التي منيت بها الشعوب.

مدير
مدير مركز الحكمة للحوار والتعاون العلامة السيد صالح الحكيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*