البحرين: السلطات تواصل محاكمة عضو الوفاق “مجيد ميلاد” بسبب تعبيره عن رأيه

318
يحاكم آخر رئيس منتخب لمجلس بلدي العاصمة بتهمة "التحريض على كراهية النظام"
يحاكم آخر رئيس منتخب لمجلس بلدي العاصمة بتهمة “التحريض على كراهية النظام”

الحكمة – وكالات: تعقد محاكم النظام الخليفي جلسة مداولة في قضية معتقل الرأي والضمير عضو الأمانة العامة بالوفاق مجيد ميلاد الذي يواجه تهماً تتعلق بحرية الرأي والتعبير على خلفية لقاء أهلي رمضاني حيث قام النظام بتوجيه الاتهامات بناء على محاكمة النوايا حسب وكالة أبنا.

ويحاكم آخر رئيس منتخب لمجلس بلدي العاصمة بتهمة “التحريض على كراهية النظام”، وهي ذات التهمة التي يتكرر توجيهها للمعارضين على خلفية تعبيرهم عن آرائهم السياسية.

وذكر المحامي إبراهيم سرحان في تصريحاتٍ خاصة باللؤلؤة أن “الجلسة ليوم (السبت) مخصصة للتداول وستلحقها جلسة لاحقة للمرافعة أو قد ترى هيئة التحكيم استجواب الشهود”.

ورأى أن المؤشرات الواقعة تتجه لأحكام قاسية وتصعيدية وأشار إلى أنه منذ اعتقال الأمين العام للوفاق سماحة الشيخ علي سلمان تشهد الساحة توتراً سياسياً, مضيفاً أن لديه قناعة بأن أي توتر سياسي سينعكس سلباً على الأحكام القضائية.

وأكد سرحان أن استمرار محاكمة مجيد ميلاد هي ورقة ضغط على جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وأعضائها المتواجدين خارج السجن والأمين العام الذي يقبع داخل السجن وأن استمرار التأجيل هو للضغط أكثر.

وكانت أولى جلسات محاكمة ميلاد انطلقت 13 تموز 2015 حيث أجلت المحاكمة إلى 4 آب مع رفض طلب فريق الدفاع بالإفراج عنه.

كما أجلت محاكم النظام محاكمة القيادي في المعارضة وعضو فريقها في الحوار إلى 13 أيلول أيضاً مع رفض طلب الإفراج عنه وسط انتقادات من فريق الدفاع وتساؤلاته عن “خطورته الجرمية المانعة من الإفراج عنه؟.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*