أخبار المعركة من أرض الميدان حتى ظهر اليوم الجمعة

293
أرشيف
أرشيف

أدناه اهم أخبار معركتنا العادلة مع الإرهاب التكفيري كما وردت لـ ( الحكمة)

1-  مقتل عدد من إرهابيي داعش وتدمير محطة وقود تابعة لهم في بيجي

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “جهاز مكافحة الإرهاب نفذ عملية عسكرية مشتركة في منطقة البو جواري شمال قضاء بيجي في صلاح الدين أسفرت عن مقتل 11 إرهابيا وتدمير محطة وقود تستخدم من قبل عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف المصدر، “هذه المحطة تعتبر أهم نقطة لهم لتعبئة الوقود لعجلاتهم”، لافتا إلى أن “المحطة تم تدميرها بالكامل”.

2- تطهير منطقة اللهيب شرقي مدينة الفلوجة من دنس عصابات داعش الإجرامية

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “قوات من الحشد الشعبي تمكنت من تطهير منطقة اللهيب التابعة لقضاء الكرمة من عصابات داعش الإجرامية بعد مقتل خمسة من إرهابيي داعش بينهم قيادي بارز”.

واضاف المصدر، أن “قوات من الحشد الشعبي تمكنت أيضا من تطهير مساحة كبيرة من منطقة الرشاش التابعة للقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة ، بعد مقتل العديد من عصابات داعش الإجرامية”، مبينا أن” قوات الحشد تمكنت أيضا من حرق عجلتين محملتين بالأشخاص تابعة لعصابات داعش في المنطقة ذاتها “.

3- مقتل ستة من عناصر عصابات داعش الإجرامية بقصف صاروخي شرقي مدينة الفلوجة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن ” قوة من من اللواء الثلاثين التابع للحشد الشعبي أطلقت عددا من صواريخ الراجمة على وكر لعصابات داعش الإجرامية وسط قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة ، ما أدى إلى مقتل ستة منهم وإصابة عدد آخر بينهم عدد مما يسمون أنفسهم قادة وأمراء”.

وأضاف المصدر، أن “القصف أدى أيضا إلى حرق ثلاث عجلات دفع رباعي تحمل سلاح رشاش أحادي فضلا عن تدمير منزل لداعش “، مبينا أن” عملية قصف الوكر جاءت على خلفية معلومات استخباراتية مكنت القوة الصاروخية في الحشد الشعبي من إصابته بصورة مباشرة”.

4- تدمير مركز القيادة والسيطرة وخط إمداد داعش وقاعدة العمليات بضربة جوية في الرمادي

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “طائرات حربية وبناءً على معلومات الاستخبارات العراقية وجهت ضربة جوية على مركز القيادة والسيطرة وخط إمداد داعش الرئيسي في منطقة الملعب وسط الرمادي”.

وأضاف المصدر، أن “الضربة أسفرت عن تدمير مركز القيادة بالكامل ومستودع للذخيرة ومعمل لتفخيخ السيارات وقاعدة العمليات لداعش في الرمادي”.

واشار إلى أن “القاعدة التي دمرت تعتبر قاعدة مركزية لهم للحصول على المساعدات القتالية واللوجستية التي يتم ضخها من خلال نهر الفرات”.

وأوضح أن “تدمير المركز سيضعف ويحد من قدرة داعش على شن العمليات وإمداد عناصره في مدينة الرمادي”.

5-تطهير عدد من قرى جنوبي داقوق بمحافظة كركوك من دنس عصابات داعش الإجرامية

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات البيشمركة في محافظة كركوك لكتائب الإعلام الحربي اليوم, أنه ” وفي إطار عملية تحرير قرى جنوب داقوق، عدا سيطرة قوات البيشمركة على قريتي رابعة الكبيرة والصغيرة، طهرت البيشمركة قرى البو محمد وسمود وكوميز والشيخ صالح من دنس عناصر داعش “.

وأضاف المصدر، أن ” البيشمركة في تقدم مستمر وأن ما يعيق تأخر البيشمركة وتحرير جميع المناطق، تلك العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقة”.

6- مقتل 13 داعشيا بضربة جوية في الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “الطيران الحربي نفذ ضربة استهدفت دارا للدواعش في منطقة الشرقاط بعد ورود معلومات من وكالة المعلومات والتحقيقات الاتحادية تفيد بوجودهم داخل الدار “.

وأضاف المصدر، أن ” الضربة أسفرت عن مقتل ثلاثة عشر إرهابيا بينهم اجانب”.

قتل ثمانية داعشيين في تقاطع الديوم بالقرب من مدينة تكريت

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن ” القوات الأمنية صدت تعرضا لعصابات داعش الإرهابية في تقاطع الديوم بالقرب من مدينة تكريت

وأضاف المصدر، أن ” العملية أسفرت عن مقتل ثمانية إرهابيين وتكبيد العدو خسائر كبيرة “.

7- إفشال تعرض لعصابات داعش الإجرامية على مشارف الصينيه وحي النفط بقضاء بيجي

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “أبطال المقاومة الإسلامية من الحشد الشعبي تصدت لمحاولة هجوم في قاطع بيجي على مشارف منطقه الصينيه وحي النفط وتم ردهم من قبل أبطال الحشد الشعبي المبارك وتكبيد إرهابيي داعش خسائر مادية وبشرية”.

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*