مجمل العمليات العسكرية ضد عصابات داعش الإجرامية لغاية الخميس 10/9/2015

323
قوة من فرقة العباس القتالية تتهيأ للهجوم على عصابات داعش شمال بغداد(عدسة الحكمة)
قوة من فرقة العباس القتالية تتهيأ للهجوم على عصابات داعش شمال بغداد(عدسة الحكمة)

مجمل العمليات الحربية ضد عصابات داعش الإجرامية حتى الساعة كما وردت في موقع كتائب الاعلام الحربي :

قواتنا الأمنية والحشد الشعبي تفرضان سيطرتهما على أغلب مناطق النعيمية جنوبي الفلوجة:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن ” قواتنا الأمنية والحشد الشعبي تمكنت من تطهير أغلب مناطق النعيمية جنوبي الفلوجة “.

واضاف المصدر، ان “عصابات داعش الإجرامية تكبدت خسائر كبيرة بالارواح والمعدات خلال هذه العملية وتمكنت قواتنا من الوصول إلى مشارف حي الشهداء جنوب مدينة الفلوجة “.

عصابات داعش الوهابية تمنع خروج المدنيين من جنوبي الفلوجة وتستخدمهم كدروع بشرية:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “عصابات داعش الإجرامية تمنع خروج العوائل من جنوبي الفلوجة وتستخدمهم كدروع بشرية لوقف تقدم قواتنا بأتجاه المدينة”.

قصف حاجز أمني لعصابات داعش في ناحية الرياض بمحافظة كركوك:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن “طيران الجيش العراقي قصف حاجزا أمنيا أقامته عصابات داعش الإجرامية في ناحية الرياض التابع لقضاء الحويجة بمحافظة كركوك “.

مقتل خمسة دواعش وحرق آلية تابعة لهم في مصفى بيجي شمال صلاح الدين:

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “اللواء الآلي التابع لقوات الشرطة الاتحادية في محيط مصفى بيجي شمال تكريت تمكن من قتل خمسة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي وأحرق ألية تابعة لهم”.

        الحشد الشعبي : دك اوكار عصابات داعش الإجرامية في مدينة الفلوجة:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “وحدة القصف المدفعي التابعة لقوات الحشد الشعبي قصفت مواقع تابعة لتنظيم داعش الإجرامي في مدينة الفلوجة “.

قتل قناص إرهابي وتدمير ثلاثة مصدات وقاذفة صواريخ لداعش في اطراف الرمادي:

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن “أبطال اللواء الثاني مغاوير شرطة اتحادية نفذ عمليات تعرضية على مواقع عصابات داعش الإجرامية في مناطق حصيبة والمضيق في مدينة الرمادي وتمكن من قتل قناص إرهابي وآخر يقود دراجة نارية وتدمير 3 مصدات وقاذفة صواريخ “.

قتل تسعة دواعش وتدمير ثلاثة اوكار في منطقة الملعب بالرمادي:

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الانبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن ” اللواء الآلي الثاني التابع للشرطة الاتحادية قصف بالمدفعية الثقيلة أوكارا لعصابات داعش الإجرامية في منطقة الملعب بالرمادي وتمكن من قتل تسعة عناصر من داعش ودمر ثلاثة أوكار ومخازن عبوات ناسفة “.

الحشد الشعبي: تفجير منازل مفخخة في مدينة بيجي شمالي تكريت:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن ” الجهد الهندسي التابع لقوات الحشد الشعبي فجرا بعض المنازل التي يستخدمها العدو في مدينة بيجي “.

دك اوكار عصابات داعش الإجرامية في منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي:

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن ” الوحدة الصاروخية التابعة لقوات الشرطة الاتحادية وبالتنسيق مع وحدة المعلومات والاستخبارات دكت بصواريخ الاشتر وغراد مواقع تابعة لمجرمي داعش في منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي وأسفر القصف عن تدمير مخزن للعتاد وعجلة رباعية الدفع وقتل من فيها “.

صد هجوم لداعش بالسيارات المفخخة على اللواء 75 جيش في ناحية البغدادي غربي الانبار:

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن ” طيران الجيش وجه صباح اليوم، ضربة جوية أسفرت عن تدمير عجلتين وقتل أربعة من جماعة داعش الوهابية ، أثناء تعرضهم لرتل من اللواء ٧٥ اثناء تنقلهم من قاعدة الأسد باتجاه الكيلو 160في ناحية البغدادي غربي الأنبار”.

العثور على معمل كبير لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة في منطقة السجر شمال الفلوجة:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “قوات الحشد الشعبي عثرت على معمل كبير يستخدمه الإرهابيون لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات في منطقة السجر شمال الفلوجة”.

وأضاف المصدر، أنه “تم ضبط عشرات العبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار في المعمل”.

        :مقتل 11 داعشيا وتدمير وكرا في جزيرة الخالدية والبوعيثة والمضيق بالانبار:

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “القوات المقاتلة التابعة الى قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل 11 داعشيا في ثلاث مناطق من المحور الغربي “، مبينا ان “المقاتلين تمكنوا من تدمير معقل لداعش في منطقة جزيرة الخالدية “.

وتابع أن “المناطق التي تم قتل الدواعش فيها ، هي جزيرة الخالدية والبوعيثة والمضيق في المحمور الغربي للعمليات”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*