أمنية ديالى: الإرهاب يستهدف مناطق وشخصيات شيعية لإثارة الفتنة الطائفية بالمحافظة

315

7-9-2015-S-04

     الحكمة – متابعة: أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الاثنين، أن سيناريو الاغتيالات والتفجيرات عاد مجددًا إلى مناطق المحافظة بعد اختفائه لفترة طويلة، مشيرةً إلى أن العصابات الإرهابية تستهدف المناطق الشيعية لتفجيرها ورصد شخصيات شيعية واغتيالها بهدف إشعال الفتنة الطائفية في المحافظة.

 وقال عضو اللجنة عبد الخالق العزاوي لـ(IMN) إن “هناك عصابات تتنكر بزي وهويات الحشد الشعبي لتنفيذ عمليات إرهابية في المحافظة”، لافتا إلى أن “قوات الحشد الشعبي متواجدة في الجبهات وهم أبرياء من تلك العصابات”.

وتابع العزاوي أن “هذه العصابات تعمل على خلق سلسة من التفجيرات في المناطق ذات الأغلبية الشيعية واغتيال شخصيات وطنية شيعية لغرض إشعال الفتنة الطائفية”، مبيناً ان” محافظة ديالى لن تحصل فيها فتن طائفية لأن اغلب سكانها يدركون خطورة الانجرار وراء المخططات الإرهابية”.

وشهدت مناطق عديدة من محافظة ديالى في الآيام الأخيرة سلسلة اغتيالات طالت بعضها موظفين حكومية ما زاد من هواجس الأهالي ومخاوفهم من بروز موجات عنف تضرب المشهد الأمني عقب انتهاء حقبة عصابات داعش، وفيما حذرت قيادات امنية من خطورة استيقاط خلايا نائمة لتلك العصابات في بعض المناطق لضرب الاستقرار الأمني.

وحذر الحشد الشعبي في محافظة ديالى مما أسماها “اغتيالات الداخل”، داعيًا إلى تعزيز الأمن الشخصي لقياداته.

وفيما أكدت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة بان الاغتيالات أدوات بائسة تقف وراءها تنظيمات متطرفة فقدت معاقلها في ديالى، فانها أشارت إلى أن هذه التنظيمات تحاول ضرب الاستقرار الأمني، وسط تحذيرات من مغبة تكرار الاغتيالات المنظمة للقيادات الفعالة في الحشد.

وتشهد محافظة ديالى وضعًا أمنيًا غير مستقر جراء سيطرة بعض الإرهابيين على مناطق العظيم وحمرين.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*