العتبة العلوية المقدسة ومنظمة اليونيسيف يشكلان لجنة مشتركة لرعاية أطفال النازحين

310

14ccgo489النجف الأشرف – الحكمة: اتفقت ادارة العتبة العلوية المقدسة ومنظمة اليونيسيف على تشكيل لجنة مشتركة من أجل متابعة شؤون أطفال النازحين الموجودين في محافظة النجف الأشرف برعاية مركز ايواء ومساعدة النازحين التابع للعتبة المقدسة.

جاء ذلك خلال استقبال نائب الأمين العام خالد هادي شنون لنائب رئيس عمليات العراق في المنظمة الدولية ويل بارك والوفد الدولي المرافق له.

وقال خالد هادي شنون في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” زارنا اليوم وفد منظمة اليونيسيف ممثلا بنائب مدير إدارة عمليات المنظمة في العراق السيد ويل بارك وبرفقته فريق عمل يمثل عددا من الشخصيات والأطباء المسؤولين عن ملفات التربية والصحة والبيئة وذلك من أجل الوقوف على الاحتياجات الخاصة بمركز إيواء ومساعدة النازحين التابع للعتبة المقدسة وما تقدمه العتبة المقدسة في مجال رعايتهم”.

وأضاف” ناقشنا وتدارسنا واقع النازحين البالغ عددهم 91 ألف نازح والموجودين برعاية العتبة المقدسة والمنظمات المحلية والدولية”.

وتابع”تم تشكيل لجنة مشرفة على البرامج الخاصة برعاية هؤلاء النازحين وتأمين مكان مختص لهم بمثابة مجمع لرعايتهم كما تم مناقشة برامج رعاية اطفال النازحين فيما يتعلق بتهيئة المدارس لهم إضافة إلى قرار المنظمة بتأهيل جناح خاص في مستشفى الزهراء (عليها السلام) من أجل رعاية أطفال ونساء النازحين والولادات الحاصلة”.

من جانبه أكد نائب مدير عمليات المنظمة في العراق ويل بارك “هذه هي المرة الأولى التي ازور فيها مرقد الإمام علي (عليه السلام)، وقد وجدت في المكان روعة روحانية”، وأضاف “وبذلك تشرفت بالفريق القائم على خدمة العتبة المقدسة وكذلك على خدمة 91 ألف نازح لاجئين إلى النجف الأشرف حيث تباحثنا معهم حول السبل الكفيلة لدعم برامج الرعاية الإنسانية المشتركة والتي نقوم بها لمساعدة هؤلاء النازحين بمساعدة العتبة العلوية المقدسة “.

وأضاف”إنه لشرف متكرر لي خلال هذه الزيارة بكوني في خدمة الإمام علي وزيارته، وزيارة القادة الدينيين وعلى رأسهم المرجع السيد علي السيستاني”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*