انطلاق دورة في الإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة الحكمة بالنجف الأشرف

275

278-2015-S-03-alhikmeh

     النجف الأشرف – الحكمة: انطلقت في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في النجف الأشرف، مساء اليوم الخميس، دورة في الإعلام والعلاقات العامة بعنوان (العلاقة بين الإعلام والعلاقات العامة)، والتي يديرها الدكتور بدر ناصر أستاذ الإعلام في جامعة بابل، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة واسعة من طلبة الجامعات وموظفين وناشطين ومن مختلف طبقات المجتمع.

 وقال مدير الدورات في مؤسسة الحكمة جعفر الياسري أن “هذه الدورة تتحدث عن علاقة الإعلام بالعلاقات العامة، باعتبار أن من لا معرفة له بالعلاقات العامة لن يكون إعلاميا، فالإعلام أوله وآخره علاقات عامة”.

 فيما قال المحاضر الدكتور بدر ناصر أن “مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية كانت السبّاقة دائمًا بمشاركتها ببناء مجتمع ثقافي ومهني وحرفي لمجموعات من الناشطين والإعلاميين والكتّاب بمختلف دوارتها التي تقيمها، وهي فرصة طيبة وكريمة بأن ترعى هذه المؤسسة مجموعة من الشباب والمهتمين والصحفيين ضمن دورات متلاحقة ومنوعة لتطوير مهاراتهم وزيادة كفاءتهم، وهذا يشكل عمود أساس من أعمدتها وهي تقديم المنفعة والفائدة لجمهورها في محافظة النجف الأشرف والمحافظات الأخرى”.

278-2015-S-02-alhikmeh

 وبيّن أن “الدورة تحدثت في يومها الأول عن موضوع العلاقات العامة وأهميته وخصائصه ووظائفه”، وأن “اليومين الآخرين سنتكلم فيهما عن موضوع الإعلام البديل وإعلام التواصل الإجتماعي وتقنيات الإعلام الجديد التي تشكّل تحديا آخر يضاف إلى التحديات التي تواجه منظومة الإعلام اليوم”.

وفي سياق متصل أكد المشارك عمار جابر جاسم (طالب في قسم الصحافة) أن ” الشاب العراقي والشاب النجفي على وجه الخصوص بحاجة إلى دورات مجتمع مدني ودورات إعلامية وعلاقات عامة ودورات في التنمية البشرية ليكون قادرًا على إستيعاب الأمور بشكل أوضح وليستطيع تقديم كل طاقاته الممكنة ليفيد بها نفسه ومجتمعه”، موكدًا أن “ذلك كان غائبًا في السابق بسبب سياسيات النظام المقبور تجاه شباب الوسط والجنوب العراقي”.

وقالت المشاركة ساهرة الكرد (إعلامية) أنها “خطوة جميلة من مؤسسة الحكمة لعقد هكذا دورات لكافة شرائح المجتمع، واليوم المعلومات التي ألقيت تؤثر في شخصية المشتركين وأسلوبهم في المجتمع، وقد تناولنا موضوع العلاقات العامة وكيفية التصرف مع الآخرين، وخاصة في الدوائر الحكومية، وهذا يؤثر على مستقبل الأفراد والذي يؤثر على المجتمع والبلد”.

278-2015-S-01-alhikmeh

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*