الاتصالات: تخفيض أجور شركات النقال وحزم الإنترنت بنسبة 25 بالمئة

420

23-8-2015-S-20

الحكمة – متابعة: أعلنت وزارة الاتصالات عن تخفيض أجور البنى التحتية الخاصة بشركات الهاتف النقال والاتصال اللاسلكي بنسبة 25 بالمئة، ما سينعكس على تقليل أجورها على الخدمات المقدمة للمواطن.

 وقال مدير شركة الإتصالات والبريد التابعة للوزارة المهندس صالح حسن علي وفقًا لـ”الصباح” أن “الشركة خفضت أجور البنى التحتية العائدة للوزارة والمقدمة إلى مجموعة شركات الـ(ISP) التي تنضوي تحت عضويتها خمس شركات تقدم خدمة الإنترنت والهاتف النقال واللاسلكي، لا سيما بعد الاتفاق معها على الالتزام بالتخفيض وفق التعليمات والشروط الجديدة الخاصة بالعروض التسويقية المقدمة للمواطنين”.

 وأكد أن “الشركة ستقوم بمتابعة عمل الشركات في ضوء قرار التخفيض وإنعكاس ذلك على الخدمة المقدمة للمواطن من خلال الإعلان عن العروض الجديدة الخاصة بالخدمة سابقًا وحاليًا من خلال شركات الهاتف النقال (آسياسيل) و(زين العراق) و(كورك تيليكوم)”، منبهًا على أن “الشركة سترفض تقليل التكلفة على الشركات في حال عدم استجابتها لتخفيض الخدمات المقدمة للمواطن”.

 وأشار إلى أن “الملاكات المختصة في الوزارة ستتابع تلك الشركات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة”، مبينًا أن “القرار يأتي ترجمة لتوجه شركة الاتصالات والبريد في تقليل الأعباء الملقاة على كاهل المواطن بعد زيادة أسعار بطاقات التعبئة الخاصة بالهاتف النقال”، منوهًا بأن “الشركة أكدت من خلال اجتماعاتها مع ممثلي الشركات المذكورة ضرورة الالتزام بإمرار جميع مكالماتها عبر بوابات النفاذ الدولية”.

 وفي غضون ذلك، أكد مصدر مسؤول بمكتب وزير الاتصالات، أن “الوزارة أبرمت عقدًا مع شركتي (أي كيوو نيتوركس) المختصة بخدمات الاتصالات والإنترنيت، و(الداتا) المحدودة المختصة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تسويق سعات الإنترنت إلى المؤسسات الحكومية كافة”.

 وأوضح أن “الوزارة تبنت سياسة الانفتاح على شركات القطاع الخاص وتحديدًا الشركات الرصينة وذات الخبرة العالية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”. مبينًا أن “شركة (كيوو نيتوركس) ستعمل بملاكاتها الهندسية والإدارية إلى جانب نظيرتها في وزارة الاتصالات والشركات العائدة لها للمضي قدماً في بناء وتطوير قطاع الإتصالات في البلاد”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*