الكهرباء تعلن وصول إنتاج الطاقة لأعلى معدل وتؤكد تجهيز المناطق بـ16 ساعة

359

cb0f5faa97237e71b64a53178d0d6439بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة الكهرباء، الأحد، عن وصول إنتاجها من الطاقة إلى أعلى مستوى تصل إليه منذ سنوات، مبينة إن محطاتها تزود مناطق بغداد وبعض المحافظات بـ16 ساعة يوميا، فيما أشارت إلى إسناد وزارة النفط والموافقة بتجهيز الوقود.

وقال المتحدث باسم الوزير محمد فتحي في بيان اطلعت عليه (الحكمة) إن “إنتاج الطاقة الكهربائية وصل، اليوم، إلى ١٢٥٠٢ م.و وهو أعلى إنتاج تصل إليه الوزارة خلال سنوات”، مبينا أنه “في عام ٢٠١٤ وصل الإنتاج إلى ٩٨٤٨م. خلال شهر آب”.

وأضاف فتحي أن “زيادة الإنتاج هذه انعكست على الزيادة الملحوظة لساعات التجهيز في المحافظات بشكل عام وبغداد بشكل خاص”، مشيرا إلى “وصول ساعات التجهيز إلى ١٦ ساعة بعد أن كانت ساعات التجهيز ١٠ ساعات عام ٢٠١٤”.

يذكر أن وزارة الكهرباء تعرضت إلى انتقادات شديدة بسبب ما يعانيه المواطنون من انقطاع مستمر لم يلحظ فيه أي تحسن خلال السنوات التي أعقبت سقوط النظام البائد ما يعزوه مراقبون إلى الفساد المستشري والذي كان سببا لانطلاق تظاهرات في عموم المحافظات العراقية, كما انتقدت المرجعية الدينية بدورها الأداء المتدني للوزارات وطالبت بإصلاحات حقيقية.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*