داعش يفقد ابرز قادته في معركة علاس شمال صلاح الدين

309

iraqap974725401397الحكمة – وكالات: أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، أمس السبت، عن مقتل 76 تكفيريا في معركة علاس والعجيل بينهم عناصر أوروبية وآسيوية، مؤكداً أن “داعش” فقد ابرز قادته في ثلاث مناطق.

وقال الزيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قطعات عمليات دجلة من الجيش والشرطة المدعومة بالحشد الشعبي نجحت في قتل 76 تكفيريا ينتمون إلى داعش بينهم عناصر أوربية وآسيوية في معركة علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين، وتدمير 17 مركبة اغلبها كانت تحمل أسلحة أحادية بالإضافة إلى مستودع ومقر للجماعة”.

وأضاف الزيدي، أن “داعش تعرض الى انتكاسة كبرى، وفقد ابرز قادته الميدانيين في مناطق الحويحة والشرقاط وحمرين نتيجة الضربات الموجعة لعمليات دجلة التي طبقت استراتيجية أمنية مميزة لحماية الحقول النفطية من هجمات الجماعة”.

وأشار قائد عمليات دجلة إلى أن “ما تحقق هو انتصار كبير ويمثل رداً حاسماً على مجازر داعش في خان بني سعد والهويدر ودور مندلي وجميلة وبقية مناطق البلاد الصامدة”.

وأكد أن “جثث الجماعة تملأ محيط حقلي علاس والعجيل وهو رد قوي على من يحاول التشكيك بقدرة القوات الامنية في مواجهة داعش”.

وكان قائد عمليات دجلة أعلن، في وقت سابق من أمس السبت، عن مقتل اكثر من 20 من مسلحي “داعش” في احباط هجوم على حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*