آخر تطورات الوضع العسكري في الحرب ضد الإرهاب ليوم الخميس ولغاية هذه الساعة

279

13-8-2015-S-01

     الحكمة: نرصد لكم آخر تطورات الوضع العسكري في الحرب ضد الإرهاب للقوات العراقية وأبطال الحشد الشعبي لتاريخ اليوم الخميس، ووفقًا لما أورده (الإعلام الحربي) نقلًا عن مصادv مخولة في القيادات المشتركة وكما يلي:

1- أعلن مصدر عسكري أن “قواتنا في قاطع عمليات الأنبار واصلت تحرير المحافظة من دنس العصابات الإرهابية”، مشيرًا إلى “المباشرة بعملية القصف التمهيدي والاشتباك مع العدو شمال منطقة ألبوعيثة وتمكنت من الوصول إلى جسر ألبوعيثة ورفعت (30) عبوة ناسفة”.

وأضاف المصدر أن “الطيران الحربي نفذ 4 طلعات على مواقع للعدو ومازالت القطعات تتقدم نحو أهدافها المرسومة ومسكها للأرض”، وتابع إلى أنه “تم قتل أكثر من (35) إرهابياً حاولوا التصدي للقوات الأمنية التي فتحت الطريق وأزالت الألغام للوصول للسدة المحاذية للنهر، كما فتحت الأجهزة الأمنية معبراً آخر لعبور القطعات التي وصلت إلى محطة القطار الغربية”.

وأشار إلى أن “قوة أخرى شرعت بالتقدم في المحور الجنوبي نحو أهدافها المرسومة”، مؤكدًا أنها “تمكنت من فتح ثغرة بالساتر الأول والثاني قرب مخازن الوقود وتطهيرها من العبوات، وقد وصلت إلى غربي جامعة الأنبار ضمن محيط منطقة الوقود وباشرت عمليات تطهيرها على الفور”.

كما أضاف المصدر أن “قوة أخرى في المحور الشرقي تمكنت من قتل أحد الإرهابيين في منطقة تل الشيخ مسعود (المضيق) وقتلت أيضا أحد قناصي “داعش” وباشرت بالتقدم بإتجاه منطقة الحميرية”.

2- فعاليات القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد: “القطعات الأمنية واصلت وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الإتحادية، ومقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار”، مشيرًا إلى قتل 5 إرهابيين وجرح 4 آخرين وتدمير عجلة للعدو وقتل إرهابي كان يستقلها، كما دمرت سدة ترابية على نهر الفرات ووكرًا وقتل إرهابي فيه وعثرت على (5) عبوات ناسفة ومنزل مفخخ تمت معالجتها”.

وأضاف المصدر أن “قوة أخرى من القيادة أعلاه نفذت فعالية أمنية في منطقة جسر الشيحة أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وتدمير عجلة للعدو”، مبينًا أن قوة موازية نفذت فعالية في منطقة الصحفيين عثرت خلالها على عبوة ناسفة تمت معالجتها. في حين ألقت قوات قيادة عمليات بغداد القبض على مطلوب وفق المادة (4) إرهاب في منطقة الخناسة”.

3- قيادة عمليات سامراء وضمن عمليات (لبيك ياعراق) “نفذت فعالية بالاشتراك مع الحشد الشعبي في منطقة (الحويجة البحرية) أسفرت عن إلقاء القبض على (4) من المشتبه بهم وعثرت على زورقين يستخدمهما داعش الإرهابي”.

4- قيادة القوة الجوية نفذت (8) طلعات على قواطع العمليات كافة.

5- نفذت قيادة طيران الجيش 26 طلعة على قواطع العمليات كافة.

6- مايسمى “طيران التحالف الدولي” نفذ 11 طلعة جوية على قواطع العمليات المختلفة أسفرت عن قتل (30) إرهابياً وتدمير بقايا جسر يستخدم من قبل العدو وموقع هاون ورشاشة ثقيلة وموقع رشاش ومخبأ للأسلحة وموقع معادي.

7- أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار بأن “قوات أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي من أهالي محافظة ديالى أحبطت هجوم انتحاري ببلدوز مفخخ حاول استهداف الخطوط الدفاعية الأمامية في محيط الصقلاوية بمحافظة الأنبار”، مشيراً إلى أن “القوات دمرت البلدورز قبل وصوله إلى الخطوط الأمامية التي أثبتت تماسكها الكبير في مواجهة هجمات الأعداء”.

8- أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات محافظة بابل بأن “قوة من مديرية الاستخبارات تمكنت قبل ظهر اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة مركونة داخل مبنى شركة قيد الإنشاء في قضاء المحاويل، (17 كم شمال بابل)، دون وقوع خسائر بشرية”.

9- أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار بأن “القيادي في داعش المدعو أبو حسين البيلاوي والي الفلوجة قتل مع 38 عنصرًا تم استهدافهم قرب مستشفى الولادة بمدينة الفلوجة من قبل الطيران العراقي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*