مفتي أهل السنة بالعراق يعلن دعم الحكومة ويؤيد مطالبة مرجعية النجف لها بمحاسبة الفاسدين

348

mahdiالحكمة – وكالات: أكد المفتي العام لأهل السنة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي، أمس الثلاثاء، دعمه للحكومة وتأييده لمطالبة المرجعية الدينية العليا في النجف لها بمحاسبة الفاسدين, وضرورة تشكيل لجان من المرجعيات الديتية لضمان عدم جر الشعب إلى فتنة بحوك لها الأعداء.

وقالت الأمانة العامة لدار الإفتاء العام لأهل السنة في بيان, اطلعت عليه (الحكمة) إن “المفتي العام لأهل السنة في العراق مهدي الصميدعي وجه بأن دار الإفتاء بكل فروعها في العراق تساند الشعب في وقفته ضد الفساد والفاسدين”، مضيفا أنه “أوصى بمساندة الحكومة وتأييد فتوى المرجعية العليا في النجف الأشرف بضرورة محاسبة الفاسدين وكشف العصابات التي سرقت المال العام”.

وشدد الشيخ الصميدعي على “أخذ رئيس الوزراء دوره الوطني والمسؤول اتجاه مطالب الشعب وتنفيذها دون اللجوء إلى التصرف الفردي”، مؤكدا على أنه “يجب مشاورة المرجعيات في كل خطوة يقوم بها أو تشكيل لجان من المرجعية العليا في النجف ودار الإفتاء العام لضمان عدم جرّ الشعب الى فتنة يحوك لها الأعداء وتدبر لها المنظمات التي أوقعت العراق في فخ القتال وتسقط بسببه دماء الأبرياء ويهْدر به المال”.

وأردف أن “على جميع مؤسسات الدولة التعاون مع الشعب لضمان حفظ الحقوق ورد الممتلكات والأموال التي أهدرت من قبل الفاسدين”.

ووجه الصميدعي الدعوة للمتظاهرين إلى “الالتزام بمطالبهم في الإصلاح وترك التنابز واستخدام الألفاظ التي تسيء إلى منْ اختلف معه”.

لافتا إلى أن “على القنوات، التي تعين الشعب على إعادة حقوقه وكشف الفاسدين، عدم استخدام أساليب التسقيط والطعن ونشر الأخبار الكاذبة وبث الدعايات المزيفة التي لا تنصر حقاً ولا تبطل باطلاً وإنما يمكن أن تكون دافعاً لحماية المفسدين”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*