ديالى تعلن الحداد على أرواح شهداء تفجيرات الهويدر وكنعان

312
11-8-2015-S-02من الأرشيف

     الحكمة – متابعة: أعلنت محافظة ديالى الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على أرواح شهداء التفجيرات الإرهابية اللتي استهدفت المدنيين الأبرياء في مناطق الهويدر وكنعان بديالى بسيارات مفخخة وأسفرت عن استشهاد وجرح العشرات.

واستشهد أكثر من 60 مدنيًا وأصيب 100 آخرين بجروح متفاوتة أثر تفجيرين إرهابيين بسيارتين مفخختين في بلدتي الهويدر وكنعان وتفجير ثالث بعبوة ناسفة بمحافظة ديالى شرقي بغداد يوم أمس الاثنين.

وقال محافظ ديالى مثنى التميمي لـ(IMN) إن “هذه التفجيرات الإجرامية هي أكبر دليل على عجز الإرهابيين وعدم قدرتهم على المواجهة إلا من خلال استهداف المدنيين الأبرياء والعزل عبر أعمال وحشية تعبر عن همجيتهم وتعطشهم لدماء العراقيين بكل مكوناتهم وأطيافهم ومحاولاتهم اليائسة في شق وحدة الصف وتفكيك النسيج الاجتماعي لمكونات ديالى وضرب منظومة التعايش السلمي فيها” .

وأضاف التميمي أن “هناك إجراءات رادعة اتخذت من قبل الجهات الأمنية في المحافظة، وذلك لكشف ملابسات الحوادث الأخيرة حتى الوصول إلى الجناة قريباً، لينالوا جزاءهم العادل نتيجة ما اقترفته أيديهم من أعمال بشعة يندى لها جبين الإنسانية”.

إقرأ المزيد: (استشهاد وجرح العشرات في انفجارات إجرامية بديالى).

وتأتي هذه التفجيرات لتعيد إلى الأذهان التفجير الإنتحاري العنيف في منطقة خان بني سعد والذي راح ضحيته العشرات من المدنيين غالبيتهم من شيعة أهل البيت(عليهم السلام).

ومايزال الوضع الأمني في محافظة ديالى يشهد خروقات أمنية حيث طالبت الحكومة المحلية في ديالى حكومة بغداد تعزيز القوات العسكرية لإعادة فرض السيطرة في المحافظة التي شهدت معارك طرد عصابات داعش الارهابية من عدد من أقضية ومناطق المحافظة التي كانت تسيطر عليها.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*