مقتل وإصابة العشرات من عناصر “داعش” في مختلف قواطع العمليات العسكرية

268

1-قواتنا الأمنية وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف تواصل عمليات تحرير محافظة الأنبار من دنس العصابات الإرهابية
قواتنا الأمنية وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف تواصل عمليات تحرير محافظة الأنبار من دنس العصابات الإرهابية

الحكمة – متابعة: أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الإعلام الحربي، بأن حصيلة المعارك ليوم السبت 8/8/2015 على النحو الآتي:

  • قواتنا الأمنية وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف تواصل عمليات تحرير محافظة الأنبار من دنس العصابات الإرهابية، حيث نفذت القوات الأمنية فعالية في المنطقة الغربية قرب جسر البوعيثة أسفرت عن تدمير مخبأ بداخله 6 إرهابيين وعثرت على 4 عبوات ناسفة تمت معالجتها”.

مضيفا “ونفذت قوة اخرى من قيادة عمليات الأنبار فعالية أمنية جنوبي منطقة الحميرة أسفرت عن معالجة 4 عبوات ناسفة وتفكيك منزلين مفخخين وتطهير الطريق باتجاه منطقة الحمير، وكذلك نفذت قوة من قيادة عمليات الأنبار فعالية في منطقة الجزيرة وحصيبة الشرقية أسفرت عن حرق أحد المخازن وبداخله عناصر إرهابية وإصابة عجلة نوع بيك آب تحمل رشاشة أحادية تابعة لداعش”.

  • قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة “تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل 7 إرهابيين من بينهم المدعو (أبو دجانة مسؤول الإسناد الجوي – أبو مريم آمر مفرزة الهاونات – أبو صهيب آمر مفرزة القناصة – وجرح إرهابي اخر) فضلا عن تدمير عجلة تحمل رشاشة وقتل من فيها ومعالجة 15 عبوة ناسفة وضبط صاروخ ومعالجة 4 منازل مفخخة”.

ونفذت قوة أخرى من قيادة عمليات بغداد فعاليات أمنية في مناطق شارع فلسطين، بزيبز، الشعلة / الحواسم، الرشاد والعثور على مخازن أسلحة وعبوات ناسفة تمت معالجتها.

  • نفذت قيادة عمليات دجلة “فعالية أمنية في منطقة مطيبيجة – قرية أم تليل أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب ومعالجة 9 منازل مفخخة وعثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والعجلات المفخخة وكريدر مفخخ و3 عربات لسحب الهاونات تم تدميرها”.

ونفذت آمرية المقر المسيطر لواء المشاة 17 مفارزها فعالية أمنية في منطقة (الكسارات) أسفرت عن العثور على 6 عبوات ناسفة وتمت معالجتها.

  • قيادة عمليات صلاح الدين شرعت قواتها وبأسناد من الحشد الشعبي بواجب تطهير الأهداف المرسومة لها في مصفى بيجي أسفرت عن العثور على عجلة حمل تابعة لعناصر إرهابية”.

  • نفذت قيادة عمليات الجزيرة عملية أمنية في منطقة (الكيلو 180) أسفرت عن العثور على عبوة ناسفة تمت معالجتها. ونفذت قيادة القوة الجوية 9 طلعات على مختلف قواطع العمليات ، وإلى ذلك دمرت القوة الجوية مخبأين لعصابات داعش الارهابية ومقرا لهم غربي منطقة (عنه) وبداخلها عناصر إرهابية حيث تم تدمير هذه الأهداف بالكامل وفق معلومات استخباراتية”.

  • نفذت قيادة طيران الجيش 10 طلعات على قواطع العمليات كافة. ونفذ طيران التحالف الدولي 8 طلعات على مختلف قواطع العمليات ، أسفرت عن قتل 46 إرهابيا وتدمير عبوة ناسفة وسلاح ثقيل و10 عجلات واحدة منها مفخخة ورشاشة ثقيلة ومخبأ للعدو.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*