الاتصالات تعلن اكتمال إطلاق النقال الوطني وتنفي إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي

315
أبراج الا
أبراج الاتصالات

الحكمة – متابعة : أعلن وزير الاتصالات حسن الراشد، أمس الأربعاء، عن اكتمال إجراءات الرخصة الرابعة المتعلقة بإطلاق النقال الوطني، وفيما أكد عدم علاقة وزارته بارتفاع أسعار بطاقات تعبئة الموبايل، نفى وجود نية لدى الاتصالات بغلق “الفيسبوك”.

وقال الراشد خلال مؤتمر صحافي عقده، مساء امس الأربعاء، وتابعته (الحكمة) إن “شركات الهاتف النقال هي شركات ترتبط بهيئة الإعلام والاتصالات، ولا علاقة لها بالوزارة إلا في تزويدهم ببعض الخدمة من خلال شركات الإنترنت”، مؤكداً أن “الوزارة لا علاقة لها بارتفاع الأسعار ولا تتحمل مسؤوليته لا من قريب ولا من بعيد”.

وأضاف، أن “الضريبة متعلقة بوزارة المالية والهيئة العامة للضرائب”، مشيراً إلى أنها “موجودة ضمن قانون الموازنة العامة التي أقرها مجلس النواب، وتحديداً في المادة 33”.

وأوضح الراشد، أن “شركة الاتصالات في الوزارة اكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالرخصة الرابعة وهي الهاتف النقال الوطني”، مؤكداً أن “المشروع سيعرض قريباً أمام مجلس الوزراء ومجلس النواب، بالرغم من وجود موافقة مسبقة من قبل المجلسين السابقين”.

إلى ذلك، نفى الراشد “الأنباء التي يجري تداولها بين الحين والآخر عن نية الوزارة إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)”، مشيراً إلى أن “ذلك يندرج ضمن اطار الشائعات”.

وكانت شركة “آسيا سيل” أكدت في بيان، أن الضريبة التي فرضت على بطاقات التعبئة ستذهب مباشرة إلى وزارة المالية، فيما بينت أن هذا الإجراء سيؤثر سلباً على إيراداتها ولم تستفد منه شيئاً.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*