مقتل قناصين اثنين من “داعش” وتفكيك 10 منازل مفخخة و50 عبوة ناسفة شرق مدينة الرمادي

297

iraqi-government-forces-battle-isis-ramadiالرمادي – الحكمة: أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “القوات الأمنية تمكنت من قتل قناصين اثنين من داعش وتدمير ثلاثة مضافات وعجلة للجماعة في منطقة المضيق شرق الرمادي”، لافتاً إلى “تفكيك 10 منازل مفخخة و50 عبوة ناسفة في المنطقة ذاتها”.

كما أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار بأن “الطيران الحربي وبالتنسيق مع فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش تمكن، اليوم، من قصف احد مقار داعش جنوبي غربي مدينة الفلوجة، ما أسفر عن مقتل 17 عنصراً منهم”.

وصرح مصدر عسكري في قيادة قوات العمليات المشتركة بأن “نتائج المعارك ضد “داعش” الإجرامي السبت كانت على النحو الآتي:

  • قاطع عمليات الأنبار: تواصل القوات الأمنية تطهير محافظة الأنبار من العصابات الإرهابية، وتمكنت قواتنا الأمنية من قتل 23 إرهابيا ودمرت مدفعا مع عجلة تحمل عبوات ناسفة ضمن قاطع البوعيثة، في حين يواصل الطيران مساندته للقطعات المتواجدة هناك، حيث وجهت القوة الجوية ضربتين إلى أهداف ضمن المحور الشرقي، أسفرت عن قتل 6 إرهابيين وتدمير عجلتين ، كما تم تفكيك منزل مفخخ في منطقة المضيق . وتدمير أربع عجلات تحمل عناصر إرهابية حاولت التقرب من السدة المحاذية لنهر الفرات في منطقة البوعيثة ، هذا وفككت مفارز معالجة المتفجرات 30 عبوة ناسفة في المنطقة نفسها، و تدمير عجلتين و3 أوكار للإرهابيين هناك.

  • قيادة عمليات بغداد: واصلت عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل 3 إرهابيين وتدمير عجلة تحمل عناصر من داعش وقتل من فيها والاستيلاء على شفل وتدمير مضافة للعدو وقتل من فيها ,إلى ذلك شرعت قوة أخرى من قيادة عمليات بغداد بتنفيذ عملية أمنية في منطقة (الحلابسة-الرشاد)أسفرت عن قتل ما يسمى آمر المجاميع الإرهابية في المنطقة المدعو (أبو ليلى الحلبوسي) كما دمرت وأحرقت 3 مخابئ للعدو ورشاشة أحادية على احد المنازل , كما نفذت قوة أخرى من قيادة عمليات بغداد فعالية أمنية في منطقة (الحركاوية) أسفرت عن العثور على 4 عبوات ناسفة ومسطرة تفجير و10 قنابر هاون عيار 60 ملم تمت معالجتها.

  • آمرية المقر المسيطر / لواء المشاة 17 نفذت مفارزه واجب تفتيش في نطقة السميلات ومنطقة السيد غريب المحررة بالاشتراك مع الجهد الهندسي لإزالة العبوات الناسفة هناك.

  • قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية مشتركة بإسناد من طيران الجيش في منطقة حديثة أسفرت عن قتل 9 إرهابيين وحرق وتدمير عجلتين مفخختين تحملان انتحاريين و3 عجلات مفخخة ، و عثرت على 190 عبوة ناسفة تمت معالجتها .

  • جهاز مكافحة الإرهاب نفذت قواته بالاشتراك مع الحشد شعبي واجب لتطهير الشركة الكورية في مصفى بيجي، حيث تم مسك الأرض من قبل القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي وتأمين المنطقة أعلاه .

  • قوات الشرطة الاتحادية تمكنت قواتها من قتل 12 إرهابيا وحرق عجلة داخل مصفى بيجي ، إلى ذلك نفذت قوة أخرى من الشرطة فعالية في منطقة خط اللاين /سامراء اسفرت عن قتل عنصرين من داعش حاولا التسلل عبر الساتر الترابي للقطعات الأمنية.

  • قيادة القوة الجويية نفذت 10 طلعات جوية على قواطع العمليات كافة.

  • قيادة طيران الجيش نفذت 3 طلعات جوية على قواطع االعمليات كافة.

  • ما يسمى ب”طيران التحالف الدولي” نفذ 18 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات ، أسفرت عن قتل 24 إرهابيا وتدمير14 موقع للعدو بينهم موقع قناص ، وتدمير 4 عجلات مع مواد لصنع العبوات ورشاشتين خفيفتين ومدفع.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*