بسبب نقص الأموال.. الأمم المتحدة تعلق برامجها الصحية في العراق

353
شعار الأمم المتحدة
شعار الأمم المتحدة

الحكمة – متابعة: أعلنت الأمم المتحدة الاثنين تعليق برامجها الصحية التي كان يستفيد منها ملايين الاشخاص في العراق جراء نقص الأموال.

وقالت المنظمة في بيان إن “184 خدمة صحية تم تعليقها بسبب نقص في الاموال المخصصة للأنشطة الانسانية”.

وأضاف البيان أن “أكثر من 80 في المئة من البرامج الصحية التي يدعمها شركاء إنسانيون تم تعليقها حاليا، وهذا يطاول مباشرة مليون شخص”.

وقالت المنسقة الانسانية للأمم المتحدة في العراق ليز غراندي “في وقت الناس في العراق هم في أمس الحاجة إلينا فإننا نتخلى عنهم”.

وأوضحت المنظمة الدولية إن “نقص الأموال يعني عدم تمتع نصف مليون طفل بالحماية ما يؤدي إلى خطر انتشار وباء الحصبة وعودة شلل الاطفال”.

وسبق أن أدى هذا الوضع المالي إلى تقليص الحصص الغذائية لمليون شخص.

وتابع البيان أن هذه الحال أدت إلى “إنهاء نحو ثلث البرامج المتصلة بالمياه والصحة العامة”، لافتا إلى أن برامج أخرى “ستتوقف” في نهاية تموز.

وأوردت الأمم المتحدة أن من التداعيات الأخرى لهذا الأمر توقف برامج “لمساعدة النساء والفتيات اللواتي تعرضن لأعمال عنف جنسية”.

ووجهت الأمم المتحدة في الرابع من حزيران, حسب الحياة, نداء لجمع نصف بليون دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية في العراق حيث دفع النزاع مع (داعش) أكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى النزوح منذ حزيران العام 2014.

وقالت الأمم المتحدة إن التجاوب مع هذا النداء حتى الآن لم يتجاوز 15 في المئة، فيما نبهت منسقة الشؤون الإنسانية إلى أن نحو عشرة ملايين عراقي سيحتاجون إلى مساعدة حيوية قبل نهاية العام 2015.05-22-2015Ramadi_Iraq

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*