مجمل العمليات العسكرية لتحرير محافظة الأنبار ليوم الاثنين 27-7-2015

344

27-7-2015-S-01

الأنبار – الحكمة: ننشر لكم مجمل العمليات العسكرية لتحرير الأنبار ليوم الاثنين، وكما وردت من الإعلام الحربي لأبطال الحشد الشعبي في الأنبار.

1- أعلن مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار اليوم الاثنين، بأن “قوات الحشد الشعبي وبالتنسيق مع القوات الأمنية تمكنت من قتل أكثر من 200 إرهابي وتدمير عشرات العجلات المفخخة خلال معارك محيط الفلوجة”، مشيرًا إلى محاصرة الفلوجة واستمرار عمليات تمشيط الطرق والممرات لتلافي هجمات العبوات والألغام لتلافي خسائر بشرية بين قوات الحشد”.

2- أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار بأن “قوات من القيادة تمكنت من قتل آمر كتيبة الحسين في جماعة “داعش” خلال مواجهات مع الجيش في منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي غرب الرمادي”.

3- أكد مصدر عسكري في قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار بأن “حصيلة صد هجوم “داعش” الإجرامي على قضاء الخالدية شرق الرمادي، بلغت 30 قتيلًا من الجماعة وتدمير ستة مركبات تابعة لهم”، مبينًا أن “من بين القتلى عناصر أجانب”.

وأضاف أن “القوات الأمنية وأبناء العشائر أجبروا عناصر داعش على الهروب إلى داخل الرمادي بعد تلقيهم خسائر جسيمة”.

4- أعلن مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار أن “القيادة العسكرية وجهت بدك معاقل عصابات داعش الإرهابية في الفلوجة، لشل حركة الدواعش في المدينة وتكبيدهم خسائر كبيرة تمهيدًا للاجتياح البري الذي ستنفذه القوات”.

5- قال مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار أن “مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات إلى أهداف منتخبة للإرهابيين في الأنبار”.

وأضاف أن “العملية أسفرت عن مقتل ثمانية إرهابيين وتدمير مستودع كبير للوقود”.

6- أكد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار بأن “ثلاثة انتحاريين حاولوا، مساء الأمس ، التقرب من جامعة الأنبار، إلا أن عناصرنا المرابطين على أسوار الجامعة أطلقوا النار عليهم وفجروهم عن بعد”.

7- أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار أن “القوات الأمنية عثرت على مقبرة جماعية تضم رفاة مدنيين وعسكريين داخل جامعة الأنبار بعد تطهيرها منذ فجر اليوم، وطرد “داعش” الإجرامي منها ومن منطقة التأميم القريبة منها”.

وأضاف المصدر أن “المقبرة تضم رفاة العشرات من الضحايا قضوا ذبحًا ورميًا بالرصاص”.

8- أكد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار بأن “قوات الحشد الشعبي تزف البشرى لأهالي ضحايا سبايكر وذوي المغدور مصطفى العذاري بمقتل المسؤول الأول عن مجزرة سبايكر نوفل التكريتي المعروف بأبو الخير وأربعة من معاونيه من تنظيم داعش الإجرامي خلال ضربة جوية عراقية في قاطع جبيل جنوبي الفلوجة، أثر ورود معلومات استخبارية من أهالي الفلوجة”.

9- أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار بأن “قوات من الحشد الشعبي استولت على مستشفى ميداني كبير لداعش بمنطقة الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار بعملية بطولية نوعية نفذها فصيل من الفوج الرابع”.

10- قال مصدر استخباري في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار أن ” القوات الأمنية وبالتعاون مع استخبارات الحشد العشبي، تمكنت من رصد تحركات مسؤول غنائم عصابات داعش الإرهابية، الإرهابي المدعو كمال ساهي فرج العيساوي، حيث تم توجيه ضربة جوية له ولعدد من معاونيه في منطقة الكرمة”.

وأشار إلى أن ” الإرهابي كان يروم الهروب من الكرمة والتوجه إلى الفلوجة، إلا أن طيران الجيش استهدفه بضربة جوية”.

11- أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد بأن “قوات عمليات بغداد باشرت بعملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها، وتمكنت من إلحاق هزيمة واضحة في صفوف الإرهابيين”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم قتل أربعة ارهابيين، وتدمير ثلاث عجلات تحمل تحمل سلاح أحادية وقتل من فيها، فضلًا عن تدمير أربعة أوكار و كدس للأعتدة”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*