ديالى: عنصر أمني يعترف بتورطه في إدخال العجلة المفخخة إلى ناحية بني سعد

263

main_01437484640الحكمة – متابعة: أعلنت رئاسة محكمة استئناف ديالى الاتحادية في جمهورية العراق، اليوم الثلاثاء (21 يوليو/ تموز 2015)، عن تشكيل هيئة قضائية رفيعة المستوى للتحقيق في جريمة تفجير خان بني سعد، وفيما أشارت إلى توقيف المفرزة الأمنية المسؤولة عن حماية مكان الحادث، كشفت عن اعتراف أحدهم بتورطه في إدخال العجلة المفخخة نتيجة تعرضه للتهديد بالتصفية.

وقال رئيس الاستئناف القاضي جاسم محمد عبود في تصريح نقله موقع السلطة القضائية، وتابعته، (السومرية نيوز)، إن “هيئة قضائية تحقيقية تشكلت برئاستي بعد حادث تفجير خان بني سعد من أجل التوصل إلى المتورطين في الجريمة”، مبينا أنه “تم إجراء كشف موقعي لمحل الحادث، وتوقيف المفرزة المسؤولة عن أمن المنطقة المكونة من 11 عنصراً”.

وتابع عبود أن “أحدهم اعترف باشتراكه في الحادث من خلال مساعدته على دخول العجلة المفخخة”، مشيرا إلى أنه “عزا سبب قيامه بذلك إلى تعرضه للتهديد بقتله وعائلته من قبل داعش”.

وأكد عبود “استمرار توقيف هذه المفرزة والتحقيق معها”، لافتاً إلى “توقيف مدير شرطة خان بني سعد والاستماع إلى إفاداته، لأن التحقيقات أثبتت تلقيه برقية قبل أيام من الحادث، تخبره بوجود معلومات عن نية الإرهابيين تفجير سيارة مفخخة في المدينة”.

وأوضح رئيس الاستئناف أن “الخبير المروري أجرى كشفاً للموقع واطلع على بقايا العجلة المفخخة”، موضحا أنه “تم معرفة اسم مالك العجلة المفخخة من خلال رقم الشاصي، وأصدرت بحقه مذكرة قبض”.

وأعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الأحد (19 يوليو 2015)، عن اعتقال المتورطين بالتفجير الذي استهدف ناحية بني سعد بمحافظة ديالى الجمعة الماضي، فيما أشار إلى توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية الحادث.

و توعد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، بملاحقة جميع المتورطين بتفجير ناحية خان بني سعد، فيما وجه بإعادة إعمار المباني المتضررة.

يذكر أن ناحية بني سعد في محافظة ديالى شهدت الجمعة الماضية (17 يوليو 2015)، انفجار سيارة مفخخة تزن 3 طن من المتفجرات استهدفت سوقا شعبية في الناحية، ما أدى إلى استشهاد 90 شخصا وإصابة 125 آخرين وفقدان 20.

(الوسط)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*