فوائد الرمان وأضراره

376

5f15032eed

الحكمة – متابعة: أكدت العديد من الأبحاث أن الرمان يعمل على علاج مجموعة واسعة من الأمراض. منشأ الرمان كان في الشرق الأوسط ولكنه الآن يزرع على نطاق واسع في كل أنحاء العالم.

هنا سوف نتعرف على القيمة الغذائية للرمان و ما فوائد الرمان من حيث فوائد الرمان لمرضى السرطان و فوائد الرمان للحامل وأيضاً الرمان وفوائده لهشاشة العظام وفائدة الرمان للزهايمر وتقوية الذاكرة. إلى جانب كيفية تناول الرمان وما هي أضرار الرمان.

فوائد الرمان للحامل

أكدت العديد من الدراسات أن تناول الأم للرمان أثناء حملها يمكن أن يحمي أطفالها من العته عن طريق زيادة كميات الأكسجين. وأرجع العلماء هذا إلى أن الرمان غني بمضادات الأكسدة. ويعمل الرمان على توفير العديد من المواد الغذائية الضرورية للأم أثناء حملها مثل فيتامين د والحديد والفولات والكالسيوم وأيضاً فيتامين ج الذي يساهم في زيادة امتصاص الحديد بالجسم. وينصح الخبراء باستخدام عصير الرمان باعتدال حيث أنه يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية مثل عقاقير الضغط والكولسترول كما أنه أيضاً مرتفع السعرات الحرارية. وينصح الخبراء كذلك بتجنب تناول مستخلصات الرمان حيث أنها تحتوي على القشر الذي يمكن أن يسبب التقلصات والولادة المبكرة.

فوائد الرمان للكولسترول

يقول الدكتور “توماس بيرنبيك” استشاري القلب بمايو كلينك بالولايات المتحدة أنه لا توجد دلائل واضحة تماماً على أن عصير الرمان يعمل على خفض الكولسترول بالدم ولكنه يعتقد أن الرمان يعمل على منع أو ابطاء تراكم الكولسترول والدهون في الشرايين وغيرها من العوامل المرتبطة بأمراض القلب.

(صحتك)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*