وزارة الدفاع: طيارونا أنهوا التدريب على طائرات F-16 ونتسلمها على دفعات

295

A pilotsits in a US F16 jet fighter at the al-Asad Air Base, west the capital Baghdad, as soldiers begin to begin their journey home out of Iraq, on November 1, 2011. The massive logistical operation has to be finished by December 31, in line with a security pact between Baghdad and Washington which will see the year-end with drawl of troops from Iraq. Currently there are around 39,000 American soldiers remaining in Iraq, stationed on 15 bases, that compares to peak figures of nearly 170,000 soldiers and 505 bases in 2007 and 2008. AFP PHOTO/ALI AL-SAADI (Photo credit should read ALI AL-SAADI/AFP/Getty Images)

     الحكمة – وكالات: أعلنت وزارة الدفاع إن طياريها أنهوا تدريباتهم على الطائرات الأمريكية المقاتلة من طراز F16، وأنه سيتم استلام الطائرات المتعاقد عليها خلال نهاية الشهر الجاري.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن المتحدث باسم الوزارة العميد يحيى رسول أن “تدريب الطيارين والفنيين انتهى، وأن البنى التحتية للقاعدة التي سوف تستقبل الطائرات قد أنجزت”.

وقال العميد رسول بأن “الطائرات ستصل إلى العراق “منتصف الصيف” على شكل دفعات”، دون أي يبين العدد الذي سيتسلمه العراق من هذه الطائرات المقاتلة الأكثر تطورًا.

وذكر تقرير لموقع (Scramble.nl) الذي يرصد حركة الطائرات الحربية وتجارتها في جميع أنحاء دول العالم أن “أربع طائرات مقاتلة طراز F-16 لوكيهد مارتن الأميركية هبطت في لاجيس فيلد، وتقع في جزر الأزور في البرتغال”، مشيرًا إلى أن وصولها إلى البرتغال يدل على “إستعداد قاعدة بلد شمال بغداد لاستقبالها”.

وكان العراق قد بدأ عام 2014 تسلم أول طائرة من طراز إف 16 في ولاية أريزونا الأمريكية، ضمن صفقة تشمل بيع 36 طائرة للعراق لتعزيز قدراته الدفاعية، في ضوء التحديات الأمنية التي يشهدها في الحرب التي يشنها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

يذكر أن أكثر من 40 طيارًا عراقيًا قد تدربوا على طائرة F-16، في ولاية أريزونا، مع مدرسة القوات الجوية الأميركية الدولية F-16، والحرس الوطني الجوي في أريزونا.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*