مجلس النجف يعلن التوصل إلى اتفاق مع وزارة الكهرباء بزيادة ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية

326

 

najaf

النجف الأشرف – الحكمة: أكد رئيس مجلس محافظة النجف, السبت, إيعاز وزير الكهرباء بتجهيز محطة الكهرباء الغازية في المحافظة بالوقود المستورد اللازم لتشغيلها خلال يومين, الأمر الذي سيساهم بزيادة ساعات التجهيز الواصلة للمواطنين من المنظومة الوطنية.

جاء ذلك بعد لقاء رئيس المجلس وبرفقته مدير كهرباء المحافظة, اليوم السبت 11 / 7 / 2015, وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في مكتبه بمقر الوزارة, ودار اللقاء حول المشاكل التي تواجهها المحافظة نتيجة الانخفاض الكبير في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية الواصلة وإمكانية زيادة ساعات التجهيز الفعلية .

وقال خضير الجبوري في تصريح للمركز الإعلامي إن “جميع المشاكل تم طرحها على الوزير ومنها توقف عدد من المحطات الكهربائية المحلية عن العمل نهائياً كالحيدرية والإيرانية والغازية نتيجة توقف تجهيزها بالمشتقات النفطية الأمر الذي تسبب بانخفاض التجهيز بشكل كبير”.

وأكد رئيس المجلس تفهم الوزير الكامل لهذه المشاكل والوضع الخاص الذي تمثله محافظة النجف الأشرف المستمد من قدسيتها وأهميتها الدينية والتاريخية.

من جهة أخرى طالب الجبوري وزير النفط عادل عبد المهدي بزيادة حصة المحافظة من المشتقات النفطية المحلية لغرض إدامة تشغيل المحطات المحلية في المحافظة.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*