خطة أمنية وخدمية خاصة بذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)

331
المؤمنون في ضريح الإمام علي عليه السلام يوم أمس الثلاثاء 7 من تموز 2015

النجف الأشرف – الحكمة: أعلنت مديريات الشرطة والصحة والبلدية في محافظة النجف الأشرف عن تنفيذها خطة أمنية وخدمية خاصة بشهادة الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) التي تصادف في 21 من شهر رمضان المبارك.

وأعلنت مديرية شرطة محافظة النجف، عن المباشرة بتنفيذ الخطة الأمنية لحماية الزائرين القادمين للمحافظة لأداء مراسم الزيارة, وقالت في بيان تلقت (الحكمة) نسخة منه، إن “قيادة شرطة النجف الأشرف وبإشراف قيادة عمليات الفرات الأوسط أعدت خطة أمنية خاصة لحماية الزائرين يشارك فيها الآلاف من منتسبي الأجهزة الأمنية وطيران الجيش لتأمين الحماية اللازمة للزائرين القادمين من داخل وخارج العراق لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام”.

وأضافت المديرية أن “القوات الأمنية باشرت بتنفيذ الخطة الأمنية وتم نشر دوريات متحركة وثابتة ونقاط تفتيش، وانتشار الأجهزة الأمنية في الاقضية والنواحي لتأمين الحدود الإدارية والمنافذ والسيطرات وتسهيل وصول الزائرين وتوفير الخدمات الأمنية لهم وحمايتهم”.

وفي السياق ذاته استنفرت دائرتي صحة النجف والبلدية كوادرها الطبية والخدمية لتقديم الخدمة اللازمة للزائرين الذين يفدون مثل هذه الأيام الأليمة على مرقد الإمام (عليه السلام) لإحياء ليالي القدر المباركة والمشاركة بمجالس العزاء بالمناسبة.

وكانت مجالس محافظات بابل وواسط وميسان والبصرة والنجف وكربلاء والديوانية وذي قار قررت، أمس الثلاثاء (7 تموز 2015)، اعتبار يوم الخميس المقبل عطلة رسمية في دوائر ومؤسسات الدولة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

يشار إلى أن ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب، تصادف في الحادي والعشرين من شهر رمضان من كل عام، حيث تقام فيها مراسيم العزاء ابتداءً من ليلة التاسع عشر من رمضان، وهي الليلة التي تعرض فيها الإمام لضربة الغدر من قبل ابن ملجم المرادي(لعنه الله)، أثناء أدائه صلاة الفجر في محراب مسجد الكوفة, وتنتهي المراسم ظهيرة يوم الحادي والعشرين من رمضان.

m-08-07-2015-06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*