بالفديو .. سقوط قنبلة على منطقة سكنية ببغداد والدفاع تعزوها إلى خلل فني بطائرة سوخوي

332

m-05-2015-35

أصدرت وزارة الدفاع بيانا اوضحت فيه أسباب حادثة سقوط قنبلة على منطقة سكنية في بغداد هذا نصه:

صباح هذا اليوم اقلع تشكيل من طائرات سوخوي عدد (2) لتنفيذ ضربة جوية على تنظيمات داعش الإرهابية في المنطقة الغربية, وأثناء تنفيذ الواجب لم تسقط القنبلة من الطائرة الثانية بسبب طارئ فني, وتم الإيعاز للطيار بإعادة الضربة لإسقاط القنبلة وحاول (6) مرات ,لكن لم ينجح بإسقاط القنبلة ميكانيكيا أو يدوياً.

وبسبب قلة الوقود عادت الطائرة إلى القاعدة الأم في بغداد وأثناء الدوران لغرض النزول في المطار سقطت القنبلة المعلقة تلقائياً على طريق القاعدة في منطقة سكنية ببغداد الجديدة / النعيرية.

ويجري فتح تحقيق في الحادث, وإن التقييمات الأولية تشير إلى وجود خلل فني مع العلم أن قائد الطائرة من أكفأ طيارينا, وسوف نوافيكم بالنتائج بعد إكمال التحقيق. انتهى البيان

فيما ذكرت مصادر صحفية أن الحادث تسبب بمقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة 17 آخرين بجروح فضلا عن تدمير 5 منازل على الأقل، واحتشد الناس حول موقع التفجير وأخذوا يمشطون الأنقاض بحثا عن أحياء فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى للمستشفى.

وتقع منطقة النعيرية ببغداد الجديدة في الأطراف الشرقية لبغداد، على مقربة من قاعدة الرشيد الجوية التي تنطلق منها المقاتلات العراقية لضرب مواقع “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*