“صائغ” مصري يغلق محله “لعدم وجود أخلاق”

547

56الحكمة – متابعة:  شهدت مدينة بنها المصرية واقعة غريبة من نوعها، حيث أغلق صائغ أبواب محله، وعلق لافتة تبرر سبب إغلاقه وكتب فيها “مغلق لعدم وجود أخلاق “.

وقال الخواجة” م. م” صاحب المحل, في تصريح لبوابة الفجر, “توليت إدارة المحل طول مدة 17 عاما وراثة من والدي، ولكني فوجئت في السنوات الأخيرة بهدم كامل لكل أخلاقيات المهنة، فسادت التجارة في الذهب غير المطابق للعيار (المضروب)، أو تجديد الذهب المباع من قبل الزبائن وتلميعه بالورش، ما يسمى بلغة الكار (الجلي) وعرضه للبيع على أنه جديد”.

وأضاف الصائغ، “أصبح البعض يتلاعب بالموازين لزيادة الربح ومع زيادة الدخلاء على المهنة، والذين لم يتوارثوها بالسوق سواء هنا أو في المحافظات الأخرى، زادت هذه الأساليب جدا، وأصبحت أنا وقلة من التجار الشرفاء، نكسب الفتات، بل ونحقق خسائر كبيرة”.

وتابع “لأنني اخترت ألا أربح العالم، وأخسر نفسي وبعيدا عن مشاكل المهنة مع الضرائب والشرطة وغيرها من الجهات الحكومية، قررت تصفية تجارتي وهجر محلي حتى لا أرغم على التنازل عن مبادئي وأمنياتي لتحقيق الربح.

وأكد الصائغ، أن زملاءه التجار، طالبوه بسرعة إزالتها حتى لا تثير غضب باقي تجار الذهب، الذين قد يعتقدون أنه يقصد كل واحد منهم.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*