الداخلية تعلن وصول أولى الشحنات من البطاقة الوطنية الخام

344

62218875Untitled-1

بغداد – الحكمة: اعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن قرب انطلاق مشروع البطاقة الموحدة بعد ان هيأت كوادر شؤون البطاقة الاستعدادات النهائية لذلك، وفيما بينت أن أولى شحنات البطاقة الخام قد وصلت، أكدت أنه سيتم وضع آلية خاصة لاستدعاء المواطنين.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه (الحكمة) أن “وزير الداخلية محمد سالم الغبان عقد اجتماعاً في مجلس الأمن الوطني تركز حول آليات ومراحل انجاز وتقدم العمل في مشروع البطاقة الوطنية”، مبينة أن “هذا المشروع سينطلق قريبا بعد أن هيأت كوادر شؤون البطاقة الاستعدادات النهائية لذلك”.

وأضافت الوزارة أنه “تم الانتهاء من ورشة العمل المتبادلة بين الجانبين العراقي والألماني المنفذ للمشروع في بغداد وميونخ, والتي تناولت كافة الأمور المتعلقة بمنظومة المشروع من بناء هيكلة النظام إلى عملية توريد الأجهزة”.

وتابعت الوزارة أنه “تم الانتهاء أيضا من الدورات التدريبية لكوادر مديرية الجنسية العامة داخل وخارج العراق”، مشيرة إلى أن “شركة G&D الالمانية أجرت الاختبار المصنعي للبطاقة وتمت العملية بنجاح”.

وأكدت الوزارة “وصول الشحنات الخاصة بالأجهزة والمعدات لمنظومة البطاقة الوطنية مع وصول أولى الشحنات من البطاقة الوطنية الخام”، لافتة إلى أن “مختصين في مديرية البطاقة سيقومون بوضع آلية خاصة لاستدعاء المواطنين وبيان كيفية مراجعتهم إلى دوائر الأحوال المثبتة فيها قيودهم”.

وأوضحت الوزارة أنه “سيتم انطلاق البيئة الافتراضية خلال الفترة القليلة القادمة والتي تتضمن طباعة بطاقة وطنية (نموذج) مع توليد رقم وطني افتراضي ثم يبدأ بعد ذلك الانتشار التدريجي في دوائر الاحوال المدنية”.

(IMN)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*