البليلة الحجازية والحمام المحشي المصري وخبز خديم منشاي نان الهندي..ما هي أبرز المأكولات في رمضان من حول العالم

422
YEMEN-RELIGION-ISLAM-RAMADAN
تعد السمبوسة المقلية من أشهر أصناف المقبلات الرمضانية في العالم العربي بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص. ونرى بائع السمبوسة في محل في العاصمة اليمنية صنعاء وهو يبيع السمبوسة للصائمين قبل وقت الإفطار.

الحكمة – متابعة: يُضفي شهر رمضان شعوراً عاماً باللُحمة بين المسلمين، فتجتمع فيه الأسر ويسود جو من الوحدة بين صفوف الصائمين، الذين يمتنعون جماعياً عن تناول الطعام والشراب للشعور بمعاناة المحتاجين. ويرتبط الشهر الفضيل في كل دول العالم الإسلامي بأصناف طعام تميز قدومه في كل دولة إسلامية على حدة.

Malaysian Muslims Celebrate Ramadan
يتكون طبق روتي جون الماليزي الشهير من اللحم والبيض والبصل المخفوقين مع البهارات. ويُغطى الطبق برغيف من الخبز، ويعد من أهم أصناف الإفطار على المائدة الماليزية.
PAKISTAN-RELIGION-ISLAM-RAMADAN
تجهيز وجبات الإفطار للمتعبدين في جامع في مدينة لاهور الباكستانية. الأرز والدجاج من أشهر الأصناف التي تعطي الشعور بالشبع وتمد الجسم بالطاقة. ويزين الأطباق صنف السمبوسة المقلية المشهور في شبه الجزيرة الهندية.
SYRIA-CONFLICT-RAMADAN-DAILY LIFE
مجموعة من الشبان يحضرون حلوى الناعم في سوق في قلب مدينة دمشق. ويعتبر الناعم، المكون من خبز مقرمش محلّى ودبس العنب أو التمر، من أشهر الحلويات الرمضانية في دمشق، والتي تعود إلى العصر الأموي.
A Sudanese man lays a tray of food as Mu
رجل يضع طبق طعام استعداداً لوقت المغرب في جارف الغربية، الواقعة شرق العاصمة السودانية الخرطوم. ونرى أصناف الطعام المشهورة محلياً، مثل شوربة النعيمية السودانية.
SAUDI-RELIGION-ISLAM-RAMADAN
نساء تجمعن أمام كشك لبيع البليلة، أو الحمص المسلوق المنكه بالتوابل، في إحدى ليالي رمضان في مدينة جدة الساحلية. ويظهر البائعون وهم يرتدون عمامات تميز سكان منطقة الحجاز.
IRAQ-RELIGION-ISLAM-RAMADAN
إعداد مائدة الإفطار في أحد الخيم الرمضانية المخصصة للفقراء في العاصمة العراقية بغداد. ونشاهد شوربة العدس التي تعتبر من أهم المقبلات على مائدة الإفطار في العراق وغيرها من الدول العربية.
A Palestinian baker prepares "Qatayef",
بائع يصنع القطايف في قطاع غزة. وتعتبر القطايف من بين أصناف الحلويات الفلسطينية المشهورة. وتستعمل القشطة أو المكسرات في حشوتها، وقد تقلى بالزيت أو تشوى في الفرن أو تؤكل نيئة.
Egyptian Muslims break their day-long Ra
تشتهر مائدة الإفطار في مصر بأصناف مثل المحاشي وفتة الدجاج ويخنة الفاصوليا والحمام المحشي والبط وغيرها.
IRAN-RELIGION-RAMADAN-SWEETS
بائع حلوى إيراني يرتب الزلابية (المشبك) والبامية (بلح الشام) في أطباق لبيعها. ويرتبط هذان الصنفان من الحلويات بشهر رمضان في إيران.
KUWAIT-ISLAM-RAMADAN
صائم كويتي يقف لشراء العوامة، التي تعتبر من الحلويات الشهيرة عربياً، والمقترنة بشهر الصوم.
BANGLADESH-RELIGION-ISLAM-RAMADAN
يجتمع الصائمون في إحدى الأسواق في العاصمة البنغلاديشية دكا لشراء المقبلات المقلية التي تمتاز بها مائدة الإفطار المحلية.
Chinese Female Muslim Imam Leads Women Of The Hui Minority
تجتمع النسوة لتحضير طعام الإفطار في هذا الجامع المخصص للنساء في سانغبو التابعة لمنطقة هينان الصينية. وهذا الجامع هو الوحيد المخصص للنساء في شمال غرب الصين. وتظهر النساء في الصورة وهنّ يحضرن وجبة الديم سام الصينية التقليدية، وهي عبارة عن صرر عجين تحتوي حشوة من اللحوم والأسماك وغيرها.
Iftar In Dubai
رجال من جاليات آسيوية يجتمعون حول إفطار جماعي أمام جامع لوتاه في منطقة بر دبي. وتظهر أصناف الشوربة واللبن، التي لا تفارق موائد الإفطارالرمضانية، لما تمثل من مصدر سريع لمد الجسم بالسوائل والعناصر المغذية.
AFP PHOTO / ABDELHAK SENNA (Photo credit should read ABDELHAK SENNA/AFP/GettyImages)
بائعات يعرضن أنواع الخبز المغربي الشهير في العاصمة المغربية الرباط. ويظهر خبز البطبوط الشهير محلياً.
Indian Muslim bakers prepare a version o
خبز النان باكستاني الأصل، لكنه يُؤكل لدى المسلمين في شبه الجزيرة الهندية بشكل عام. ويظهر في الصورة بائع يجهز خبز خديم منشاي نان في الهند.
INDONESIA-RELIGION-ISLAM-RAMADAN
يجتمع الصائمون في سوق شعبي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا لشراء المعجنات الشهيرة محلياً. وتتنوع أصناف المعجنات بين المالحة والحلوة.

(CNN)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*