داعش يهدد بتفجير مساجد البحرين الجمعة القادمة

286

28-6-2015-S-01

     الحكمة – متابعة: تناقلت عشرات الشبكات الإعلامية، وحسابات “تويتر” خبرا يفيد بإعلان القيادي في جماعة داعش التكفيرية “تركي البنعلي” عن نية التنظيم الإرهابي استهداف مساجد وحسينيات البحرين في الجمعة القادمة بعد عملية تفجير مسجد الإمام الصادق (ع) بالكويت.

 وتركي البنعلي هو أبرز القيادات في داعش التكفيري، وقد كان يعمل في سلك الأمن الخليفي في البحرين قبل أن يلتحق بالتنظيم التكفيري هو ومجموعة من داخل البحرين.

وجاءت ردود الفعل الأولية على ما تناقلته وسائل الإعلام بالتأكيد على أن مثل هذه التهديدات إنما تشكل أكبر حافز للبحرينين لأن يملأوا المساجد.

من جانب قال أحد العلماء البحرانيين، بحسب (البحرين اليوم) أن مثل “هذا التهديد ليس جديدا، وأن الجميع يدرك بأن الإرهاب يستهدف البحرنين منذ سنوات وما يزال”.

واعتبر إئتلاف 14 فبراير أن النظام الخليفي هو من يتحمل ما وصلت إليه الأمور فهو من شجع وبدأ باستهداف المقدسات وهدم المساجد، وقتل الناس على الهوية، ولذلك فإن الناس هم المعنيون بالدفاع عن أنفسهم ومواجهة الخطر الخليفي والإرهاب اللذان يعدان وجهان لعملة واحدة.

وحمل الشيخ محمد سند مسؤولية الفتن الطائفية في المنطقة إلى الحكومات التي اتخذت من التمييز وسيلة في إدارة أمنها، ومن الجامعات التي أسماها بالفتنة التي أخرجت هذا الفكر.

وقال سند “بأن خطر الإرهاب إنما سيرتد على من دعمه وأعانه. “ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله”.

وكانت لجان شعبية قد تشكلت للدفاع عن المساجد وحمايتها بعد جريمة تفجير مسجد الإمام علي (ع) في القديح (شرق السعودية).

المصدر (المسلة)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*