مؤسسة اليتيم الخيرية فرع بابل تقيم دورة في الأحكام الفقهية والتلاوة والتجويد للأيتام

333

مؤسسة اليتيم الخيرية فرع بابل تقيم دورة في الأحكام الفقهية والتلاوة والتجويد للأيتام المسجلين لديها

بابل – الحكمة :أقامت مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة بابل دورة مستمرة طيلة فترة شهر رمضان الكريم في الأحكام الفقهية المبسّطة وأحكام التلاوة والتجويد للأيتام المسجلين لديها وبواقع ساعتين يومياً.

وقال مسؤول فرع المؤسسة أحمد كاظم الجوذري لـ (الحكمة) ان ” الدورة المفتوحة تضمنت الفقه وأحكام التلاوة والتجويد وشملت عدداً من الأيتام المسجلين لدى المؤسسة والتي تقام طيلة الشهر الفضيل في جامع المحسن القريب من فرع المؤسسة ومن الساعة التاسعة الى الساعة الحادية عشرة صباحاً “.

وأوضح الجوذري ان الأيام الأولى من الدورة شهدت إقبالاً جيدا من الأيتام ، حيث قام متبرعون من المحافظة بالتكفل بتوفير عجلات لنقل المشاركين في الدورة من منازلهم إلى مكان إقامة الدورة وبالعكس وذلك كون معظم الأيتام غير مكلّفين بالصيام وحتى يتم تشجيعهم على إتمام الصيام وتوفير وسائل راحة إثناء حضورهم الدورة”.

وأضاف مسؤول الفرع “وسيقام في نهاية الدورة محفل قرآني يحضره عدد من قرّاء القران الكريم الدوليين في المحافظة وحضور الأيتام وذويهم وسيتم تغطية هذه الفعالية إعلامياً وتوزيع الجوائز على المتفوقين في الدورة”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم دام ظله.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*