الكويت: ارتفاع عدد الشهداء إلى 27 والمصابين إلى 227 في انفجار مسجد الإمام الصادق (عليه السلام)

330

5b70e673-fdc5-4c59-bb37-8d44c6e226f6

الكويت – الحكمة – وكالات: أعلن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ارتفاع عدد شهداء تفجير مسجد الإمام الصادق(عليه السلام) إلى 27 شهيدا والمصابين الى 227.

واضاف الدكتور العبيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة أن الوزارة استنفرت وأعلنت حالة الطوارئ لاستقبال جميع المصابين داعيا الله عز وجل لهم بالشفاء العاجل.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي أنه تم إعلان حالة الطوارئ في جميع مستشفيات الكويت وتم استدعاء جميع الأطباء والممرضين.

وأوضح الدكتور العبيدي إن أول سيارة اسعاف وصلت إلى مكان الحادث خلال 15 دقيقة حيث بلغ عدد سيارات الإسعاف المشاركة 35 سيارة قامت بنقل المصابين والشهداء مشيرا إلى أنه تم احتواء الأزمة خلال ساعة ونصف .

وأشار إلى أنه تم نقل 16 شهيدا من موقع الحادث واستكمال علاج 25 مصابا حتى خروجهم من المستشفى موضحا أن مستشفى الأميري استقبل 130 مصابا وثلاثة شهداء ومستشفى مبارك 38 مصابا وأربعة شهداء ومستشفى الصباح 27 مصابا وثلاثة شهداء في حين استقبل مستشفى الفروانية تسعة مصابين ومستشفى العدان مصابين لافتا الى أن هناك عددا من المصابين في حالة حرجة سائلا المولى أن يمن عليهم بالشفاء.

وأعرب الوكيل السهلاوي عن الشكر لأسر المصابين الذين كانوا على درجة عالية من التفهم والتعاون مع الكوادر الطبية ما أعطاهم المجال للقيام بواجبهم على أكمل وجه.

انظر: (بالفيديو والصور(غير ملائم للأطفال): 24 شهيدا في تفجير داعشي مجرم نفسه في مسجد شيعي بالكويت أثناء صلاة الجمعة).

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*