الكهرباء: عودة أكثر من (2500) ميكاواط من الطاقة الكهربائية إلى العمل

300

22-4-2015-S-04-wizarat-kahraba-baghdad

     بغداد – الحكمة: أعلنت وزارة الكهرباء عن عودة أكثر من (2500) ميكاواط من الطاقة الكهربائية إلى العمل بعد إطفاء عدد من الوحدات التوليدية لمحطة واسط الحرارية، فيما أكدت أن العاصمة بغداد تجهز حاليًا بطاقة كهربائية تصل إلى حدود (3000) ميكاواط، مما سينعكس إيجابًا على ساعات التجهيز.

 وذكرت الوزارة في بيان صحفي اطلعت عليه (الحكمة) أن “محطة واسط الحرارية عادت إلى الخدمة بطاقة قدرها (2500) ميكاواط بعد أن تم تحديد حملها يوم أمس بـ(800) ميكاواط بعد إطفاء عدد من وحداتها التوليدية بسبب إدخال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (واسط حرارية – واسط) (400) ك.ف إلى الخدمة”.

 وأضافت أن “محافظتي واسط وبغداد قد تأثرتا بتقليل الأحمال حيث فقدت من المنظومة ما يقارب (1500) ميكاواط من إنتاج هذه المحطة المهمة، وقد تم ربط الخط المذكور وإعادة وحدات المحطة إلى العمل في الساعة العاشرة من مساء يوم السبت الماضي”.

وتابعت أن “العاصمة بغداد تأثرت بزيادة ساعات القطع يوم أمس حيث رافق تحديد قدرة محطة واسط إطفاء خط استيراد الطاقة الكهربائية (ميرساد – ديالى) من قبل الجانب الإيراني لعدة مرات ولأكثر من ثماني ساعات يوم أمس كما تم استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية (واسط حرارية – جنوب بغداد) 400 ك.ف باطلاق عيارات نارية ما أدى إلى انفصال الخط  مما زاد من ساعات القطع المبرمج في العاصمة بغداد.

 وأكدت الوزارة أن “ملاكات الوزارة الهندسية والفنية تمكنت من إعادة الخط المذكور إلى الخدمة، وتجهز الآن العاصمة بغداد بطاقة كهربائية تصل الى حدود (3000) ميكاواط مما سينعكس إيجاباً على ساعات التجهيز، وتناشد الوزارة المواطنين إلى الاسهام في زيادة ساعات التجهيز من خلال الترشيد وعدم الإسراف”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*