الموصل: حركة «الضباط الأحرار» تقتل المسؤول الطبي في داعش

294
Reuters صورة أرشيفية
Reuters صورة أرشيفية

الحكمة – وكالات: ذكرت حركة “الضباط الأحرار” في الموصل، أنها تمكنت من قتل المسئول الطبي في جماعة (داعش) الإرهابية محمد عكوش المكني “أبو دعاء” الموصلي، وهو طبيب سابق في الجيش العراقي برتبة عميد.

وقال عضو الحركة محمد البعاج – في تصريح صحفي أمس السبت – إن قوة من حركة الضباط الأحرار تمكنت من قتل المسؤول عن ملف الطب في داعش بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي، وذلك في مدينة الجزائر وسط مدينة الموصل.

على صعيد آخر، رجح الخبير في شؤون الجماعات المسلحة العراقي هشام الهاشمي، أن يكون تواجد زعيم داعش أبو بكر البغدادي في “ولاية الفرات بداعش” الممتدة من القائم في الجانب العراقي إلى منطقة البوكمال في الجانب السوري.

واعتبر الهاشمي – في تصريح صحفي – أن ما تسمى “ولاية الفرات” هي مركز الثقل لأنها عقدة التواصل والمدد والمعسكرات والمخازن الأكثر أمنا، وخسارتها تعني حصار داعش في العراق وتحجيمه في سوريا، ومن أجل ذلك تشير كل التقارير إلى وجود البغدادي وقياداته هناك، وهم في قرى هذه المنطقة ذات المناخ المعتدل والجغرافية المتعددة والعشائر المبايعة لهم.

وأضاف “كلما كان الضوء مسلطا على معارك نينوي والرقة والأنبار والحسكة فإن ولاية الفرات ستبقى آمنة، وهي بعيدة عن الاستهداف.. وأشار إلى أن العراق أمام لحظة فاصلة في الحرب على داعش قبل فوات الأوان كي لا يتم خسارة الجولة في الأنبار أو بيجي، والتحرك إلى مناطق ولاية الفرات عسكريا من أجل إنهاء البغدادي وداعش.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*