العتبة العلوية المطهرة: توزيع مساعدات عينية وغذائية لأكثر من 13 ألف عائلة نازحة

307

20-6-2015-S-09

    النجف الأشرف – الحكمة: أعلنت إدارة مركز إيواء ومساعدة النازحين التابع للعتبة العلوية المطهرة عن تنفيذ برنامج إنساني لمساعدة العوائل النازحة الموجودة على طريق (يا حسين) بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وذلك ضمن برامج إنسانية تقوم العتبة المطهرة بتنفيذها مع إطلالة شهر رمضان المبارك.

 ونقل إعلام العتبة المطهرة عن المسؤول في شعبة متابعة أوضاع النازحين في مركز المساعدة زمان جواد قوله “يبلغ عدد النازحين حسب سجلات مركز إيواء ومساعدة النازحين التابع للعتبة العلوية المقدسة، ما يقارب 89,900 ألف نازح بما يعادل 13889 عائلة، وقد وضعت إدارة المركز وحسب توجيهات سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة السيد نزار حبل المتين مجموعة من برامج الدعم والمساعدة الإنسانية”.

وتابع “ومع إطلالة شهر رمضان المبارك وبتوجيه من الأمين العام للعتبة المقدسة بدأنا بتنفيذ برامجنا الإنسانية المتمثلة بدايتها تقديم مساعدات عينية وسلّات غذائية لهذه العوائل”.

وأوضح “ولأن هذه العوائل تتضمن العشرات من الأيتام والمصابين بأمراض مختلفة فان العتبة العلوية المقدسة بادرت لمساعدة هذه الشريحة ضمن برامج رعاية خاصة تستمر طوال أيام السنة تشمل الرعاية التربوية والطبية والصحية وغيرها”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*