الوقف الشيعي والشؤون الدينية التركية يتفقان على ضرورة مواجهة التطرف السلفي التكفيري بالخطاب المعتدل

286

متلل
رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الدين الموسوي خلال زيارته الرسمية إلى تركيا ولقائه رئيس الشؤون الدينية في تركيا الشيخ محمد كرمز

تركيا(أنقرة) – الحكمة : اتفق رئيس ديوان الوقف ىالشيعي السيد علاء الدين الموسوي خلال زيارته الرسمية إلى تركيا مع رئيس الشؤون الدينية الشيخ محمد كرمز على ضرورة مواجهة التطرف السلفي التكفيري الذي أنتج وجود داعش من خلال الخطاب المعتدل الذي يجمع قلوب المؤمنين، جاء ذلك خلال اجتماعهما في مكتب الأخير في أنقرة اليوم الخميس.

وأوضح معاون مدير إعلام الوقف غزوان العيساوي لـ (الحكمة) أن “سماحة السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي والوفد المرافق له التقى اليوم الخميس الدكتور محمد كرمز رئيس الشؤون الدينية في تركيا في مكتبه في أنقرة وكان لقاء مطولا تم (فيه) تداول العديد من المسائل المهمة لعموم المسلمين ، لاسيما ما يخص  العراق وتركيا”.

وأشار العيساوي أن “وجهات النظر بين الطرفين كانت متطابقة حول ضرورة مواجهة التطرف السلفي التكفيري الذي أنتج وجود داعش، وذلك من خلال الخطاب المعتدل الذي يجمع قلوب المسلمين ويوحدهم حول دينهم ومصالح بلادهم “.

وقد وجه السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي في نهاية اللقاء دعوة رسمية للدكتور محمد كرمز رئيس الشؤون الدينية في تركيا لزيارة العراق حيث تلقاها بالقبول على أن يتم تحديد موعدها لاحقا.

وقد تبادل الطرفان الهدايا التذكارية واتفقا على الاستمرار في التواصل لتحقيق الاهداف المشتركة للبلدين في توحيد كلمة المسلمين ونبذ الطائفية والعنف.

السيد علاء الدين الموسوي يؤم المصلين خلال زيارته الرسمية الى تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*