باريس: المشرف العام على مركز الحكمة للحوار يبحث مع مؤسسات فرنسية مجالات التعاون العلمي والثقافي

308

m-01-07-2015-06

باريس – موفد (الحكمة) بحث المشرف العام على مركز الحكمة للحوار والتعاون سماحة آية الله السيد رياض الحكيم(دام عزه) والوفد المرافق له  خلال اجتماعه  برؤساء مؤسسات فرنسية منها الجمعية المتوسطية ومؤسسة سلام المسيح  بباريس مجالات التعاون العلمي والثقافي والتحديات الراهنة بما يكفل البدء بمشاريع تعاون مشترك.
ولخص السيد الحكيم المرتكزات التي يمكن من خلالها تحقيق التعاون وهي المشتركات والأهداف، ومن المشتركات التي توحد وتجمع بين الناس هي التحديات الراهنة وهذا كافٍ للبدء بالتعاون المشترك.
وقد ذكر المطران ماسنيور مارك ستينكر إن في العراق رجال محبة وسلام ، وهم قادرون على إدارة ورسم أطر الحوار من أجل التعايش بين المجتمعات والناس ، وذكر موضوعين يمكن أن يكونا محورا لندوة أو مؤتمر موسع في وقت قريب وهما: كيفية مواجهة داعش وكيفية دعم الحرية.
من جانبه قدم سماحة السيد صالح الحكيم رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون شكره للحضور والمنظمين للقاء وأكد على مساعي المرجعية الدينية في الحوار، كما تكلم عن تجربة المركز والعلاقات الطيبة التي تجمعه مع المسيحين ومنها لقاؤه بالبابا في الفاتيكان قبل عامين.
يذكر أن مركز الحكمة للحوار والتعاون جزء من مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية برعاية مكتب سماحة المرجع الديني  الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(دام ظله).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*