السيد رياض الحكيم يوضح لمستشار الشؤون الدينية في الخارجية الفرنسية خطر الإرهاب على المجتمع الاوربي

348
السيد رياض الحكيم يوضح لمستشار الشؤون الدينية في الخارجية الفرنسية خطر الارهاب على المجتمع الاوربي
آية الله السيد رياض الحكيم خلال لقائه بباريس مستشار الشؤون الدينية في الخارجية الفرنسية

باريس – موفد (الحكمة): أوضح المشرف العام على مركز الحكمة للحوار والتعاون سماحة اية الله السيد رياض الحكيم(دام عزه), خلال لقائه في باريس مستشار الشؤون الدينية في وزارة الخارجية الفرنسية (جون غستوف) ومساعده, خطر الإرهاب الذي بات يهدد المجتمع الأوربي مشيرا إلى تجربة العرب الأفغان أواخر القرن الماضي.

وقدم سماحة السيد الحكيم شرحاً عن مدرسة النجف الأشرف وأهمية البعد الديني الذي تمثله، معرجاً في الوقت ذاته على واقع ومنشأ الإرهاب في العراق والمنطقة.

وبين السيد الحكيم للفرنسيين  ان “خطر الارهاب بات يهدد المجتمع الاوربي ، لاسيما أن هنالك تجربة مماثلة كظاهرة الافغان العرب في القرن الماضي”، منبها سماحته أن “المشكلة في الشرق الأوسط والعراق تحديداً ليست مشكلة سنية شيعية وإلا كيف امتدت الكراهية والقتل الى المسيحيين والإيزيديين، إنما هي قضية سياسية استخدمت الدين كذريعة لإنشاء ثقافة الحقد والكراهية”.

من جهته وصف المستشار غستوف, كلام سماحة السيد الحكيم بـ”الحكمة “، مؤكدا على أهمية التواصل لإيضاح المواقف للمجتمعات الاخرى ، “لأن الجهل هو من مهد للعنف وخلف المواقف السلبية في الاذهان”.

 يذكر أن مركز الحكمة للحوار والتعاون تابع لمؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية برعاية المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دامت بركاته).

m-17-06-113

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*