تايلاند: تعاون ثقافي بين مؤسسة الحكمة و”مؤسسة الدراسات الإسلامية في بانكوك” بعد زيارة ممثل مكتب المرجع الحكيم

411

 

ممثل مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم دام ظله في
ممثل مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم دام ظله في مؤسسة الدراسات الإسلامية والإصلاحية في بانكوك

تايلاند – بانكوك – موفد الحكمة: فتحت مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية، آفاقا جديدة من التعاون المثمر مع مؤسسة الدراسات الإسلامية والإصلاحية في بانكوك، بعد زيارة ممثل مكتب سماحة المرجع الحكيم للمؤسسة واجتماعه بالمشرف العام عليها, الشيخ محمد نعيم.

وتعد مؤسسة الدراسات الإسلامية والإصلاحية إحدى أكبر المؤسسات الدينية الشيعية في عموم تايلاند وتهتم بأمور الشيعة وإحياء المناسبات الدينية المختلفة من خلال إعداد المطبوعات والمنشورات الدورية المختصة بذلك فضلا عن عرض المواد التلفزيونية الخاصة بالشيعة في التلفزيون الرسمي التايلندي الذي يخصص جزءا من بثه للشيعة.

وبحث السيد الحكيم والشيخ نعيم المواضيع ذات العلاقة بأمور المسلمين وأهمية محاربة الأفكار والحركات التكفيرية في المجتمعات، حيث طلب الشيخ نعيم من السيد الحكيم تزويد المؤسسة بجميع إصدارات سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم ليتم ترجمتها الى اللغة التايلندية وتوزيعا بشكل جديد على مسلمي تايلند، كما تم الاتفاق على مد جسور التعاون مع مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية بتزويدهم بالمواد التلفزيونية الدينية والثقافية من أجل بثها ونشرها عبر وسائل الإعلام وباللغة التايلندية.

كما سجلت المؤسسة حلقتين يتحدث في أولاهما السيد الحكيم عن أهمية شهر مضان وما فيه من الفضل العظيم، وفي الحلقة الثانية تحدث سماحة السيد حول وضع المسلمين وما يواجهه الاسلام من خطر ومخططات, ودعا فيها إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة.

يذكر أن مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله).

m-16-06-2015-16

m-16-06-2015-17 m-16-06-2015-18

 

ك ح/س ف

تعليق 1
  1. نوفويابري يقول

    السلام عليكم اخوكم في الله بكل اختصار،اتمنى ان يكون بيني وبينكم علاقة ثقافيةعلميةواخوية،والله اعلم وجزاكم الله خيرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*