رئيس ديوان الوقف الشيعي خلال لقائه بمفتي مدينة أنطاليا: صمود العراق بوجه الإرهاب يعني صمود بقية المنطقة

275

 

m-16-06-2015-13
رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الدين الموسوي خلال لقائه مع مفتي مدينة انطاليا التركية

الحكمة – أنطاليا (تركيا) – غزوان العيساوي: قال رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الدين الموسوي أن صمود العراق بوجه الإرهاب الداعشي يعني صمود بقية دول المنطقة إزاء الخطر الذي يهدد العالم والمنطقة، جاء ذلك خلال لقاء سماحته بمفتي مدينة أنطاليا التركية “عثمان ارتان” فور وصوله لتركيا.

وقال بيان للديوان استلمت (الحكمة) نسخة منه أنه “تم خلال اللقاء التباحث حول الاهتمام بموضوع وحدة المسلمين لأنهم اليوم يعيشون بتهديد مباشر ومستمر من قبل الإرهاب”.

وأضاف أن الموسوي أوضح للأتراك “أن العراق يعيش اليوم في حالة حرب كبيرة من اجل دفع الكوارث التي يقوم بها الإرهاب الداعشي عن المنطقة وليس فقط عن العراق لان صمود العراق يعني صمود بقية المنطقة”.

مشددا على “أن العراق موحد بجميع طوائفه رغم هذه الظروف, لأننا اليوم ليس فقط نذهب لقتال الإرهاب بل نثقف الناس من أجل التمسك بالوحدة بين أطياف الشعب لتفويت الفرصة على المتربصين بإيجاد الفتنه”.

كما قدم الموسوي شرحا مفصلا إلى مفتي أنطاليا عن دور ديوان الوقف الشيعي في بناء المساجد والجوامع بالإضافة إلى العمل الثقافي الذي يقدمه.

من جانبه رحب مفتي أنطاليا السيد عثمان ارتان بزيارة رئيس الديوان والوفد المرافق له الذي ضم أعضاء مجلس الديوان واعتبرها زيارة تاريخية وفرصة لسماع الأخبار الجيدة التي شوه صورتها الإعلام المضاد.

كما قدم رئيس الديوان إلى السيد عثمان دعوة رسمية لزيارة العراق والاطلاع على ما فيه من ارث تاريخي وثقافي وديني.

m-16-06-2015-12jpgك ح

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*