السيد رياض الحكيم يبحث مع مسؤول ملف العراق في الحزب الاجتماعي المسيحي الألماني طبيعة الصراع في الشرق الأوسط

302

 

سماحة آية الله السيد رياض الحكيم المشرف العام على مركز الحكمة للحوار والتعاون خلال لقائه بالسيد غاوفايلر من الحزب الاجتماعي المسيحي ومسؤول ملف العراق

برلين – الحكمة: بحث سماحة آية الله السيد رياض الحكيم, المشرف العام على مركز الحكمة للحوار والتعاون, مع السيد غاوفايلر مسؤول ملف العراق في الحزب الاجتماعي المسيحي الألماني, طبيعة الصراع والمشاكل في الشرق الأوسط.

وتضمن حديث سماحة السيد الحكيم في اللقاء عدة محاور أهمها “شيوع فكرة لدى الغربيين بأن طبيعة المشاكل فيما يرتبط بالشرق الأوسط ترجع إلى الصراع الديني، والحقيقة ان الصراع سياسي يستخدم الدين لأغراضه, والشواهد على ذلك كثيرة”.

وأشار سماحة السيد الحكيم في المحور الثاني إلى “الإجراءات التي اتخذت لمحاربة الارهاب والتي تحدث عنها الجميع بأنها إجراءات كافية لردع الإرهاب وداعش خصوصاً، والحقيقة انها إجراءات غير كافية، هذه الإجراءات أقصى ما تؤديه هي منع نشاطات الأفراد والمؤسسات لا عصابات داعش المدعومة من دول، لذلك فإن هذه الإجراءات التي اتخذت لم تمنع من قوة نشاط الارهاب”.

وفي المحور الثالث تم بحث ” الصورة النمطية الواحدة تجاه المؤسسات الدينية، فيما الحقيقة أن هناك فوارق كبيرة تختلف فيما بينها “.

وفي نهاية اللقاء عبر السيد فاوفايلر عن اعتزازه بزيارة السيد الحكيم ، مبديا استعداده للتعاون من أجل الاستفادة من مشروع الحوار على مستوى الجامعات والمراكز المختصة.

يذكر أن سماحة السيد رياض الحكيم حضر اللقاء برفقة سماحة السيد صالح الحكيم رئيس مركز الحوار والسفير العراقي في ألمانيا حسين الخطيب.

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*