تايلاند: القاضي الشرعي يدعو خلال لقائه ممثل مكتب المرجع الحكيم لإقامة مؤتمر دولي لبيان حقيقة ما يجري في العراق

377

gfcd
ممثل مكتب سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء مجلس علماء تايلاند في مدينة جالا

تايلاند(محافظة جالا) – موفد الحكمة: التقى ممثل مكتب سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحيكم(مدّ ظله) برئيس مجلس علماء تايلاند الشيخ الحاج اسماعيل هاري وأعضاء المجلس ومن بينهم القاضي الشرعي لعموم مسلمي تايلاند، حيث تم تداول أوضاع المسلمين في العالم لاسيما في العراق وما يتعرضون له من حرب إبادة من قبل عصابات داعش الارهابية التي جاءت من خارج الحدود لتفتك بوحدة النسيج العراقي.

وألقى السيد محمد الحكيم كلمة أوضح فيها حقيقة ما يجري في العراق وما آلت إليه الأوضاع بعد دخول مجموعات إرهابية من خارج الحدود لتقتل وتفجر وتذبح وتهجر العراقيين بكل طوائفهم وقومياتهم”.

مبينا أن ” التنظيم الإرهابي قد فجر وذبح الشيعة وكذلك لم يسلم منهم الشبك والتركمان والمسيحيين والصابئة واليزيدية والاكراد، فهو يستهدف جميع العراقيين إلا من يؤيده منهم”.

داعيا سماحته الحاضرين أن “لا يصدقوا ما تروج له بعض وسائل الاعلام من أكاذيب وافتراءات باطلة هدفها تأجيج الوضع العام والإساءة بأفعالهم الإجرامية للدين الإسلامي المبني على الاحترام والحوار والتعايش الإنساني”.

من جهته أشار القاضي الشرعي لعموم مسلمي تايلاند في كلمته أنها “المرة الاولى التي تعقد مثل هذه الجلسة بين طائفتي السنة والشيعة والتي أوضحت لنا الكثير من المفاهيم والأمور الخفية على المسلمين والتي تم من خلالها فتح العُقَد من خلال الإجابة على التساؤلات التي تم طرحها في الجلسة”.

ودعا القاضي(وهو اكبر سلطة تشريعية لعموم مسلمي تايلند) لـ”عقد مؤتمر دولي في تايلند من أجل  توضيح التفاصيل لما يجري في العراق وعرض الحقائق على الشعوب المسلمة التي تصدق ما تنشره وسائل الاعلام عن العراق”.

من جهته أبدى السيد محمد الحكيم موافقته المبدئية لعقد هذا المؤتمر في تايلاند أو في العراق برعاية مركز الحكمة للحوار والتعاون من أجل بلورة رؤى تخدم مجتمعنا المسلم وتعكس صورة الإسلام الحقيقي لا تلك الصورة المشوهة.

وتقع مدينة جالا في أقصى الجنوب التايلاندي ومحاذية لحدود إندونيسيا, وتعد المدينة التي تبعد مسافة 1100 كم عن العاصمة بانكوك الحاضرة الدينية لعموم مسلمي تايلاند, ومن مجلس علماء المسلمين تصدر الأحكام الشرعية والفتاوى ومن خلاله تدار شؤون المسلمين في تايلاند وهو يعد المرجعية الوحيدة لهم في أمور دينهم.

m-15-06-2015-01 m-15-06-2015-03 m-15-06-2015-04 m-15-06-2015-05 m-15-06-2015-06

 

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*