آية الله السيد رياض الحكيم يلتقي المبلغين ومدراء المؤسسات الثقافية في برلين ويدعوهم إلى التواصل والحوار مع الآخر

312

m-14-06-2015-22
المشرف العام على مركز الحكمة للحوار والتعاون  السيد رياض الحكيم وسماحة السيد صالح الحكيم رئيس المركز يلتقي بالمبلغين ومدراء المؤسسات في مؤسسة التراث الإسلامي في برلين

برلين – الحكمة : التقى المشرف العام على مركز الحكمة للحوار والتعاون سماحة آية الله السيد رياض الحكيم وبرفقته سماحة السيد صالح الحكيم رئيس المركز بالمبلغين ومدراء المؤسسات التبليغية في مقر مؤسسة التراث الإسلامي في برلين .

وقد تحدث سماحة السيد رياض الحكيم عن أهمية العمل التبليغي في البلدان الأوربية وأكد على الاهتمام بالتواصل مع الآخر من أجل التعريف بمدرسة أهل البيت (عليهم السلام).

وتحدث سماحته أيضا عن مسيرة الحوار وما تمخض عنها من بناء العلاقات الإيجابية التي أنتجت ثمرات جيدة. فيما طرح المبلغون مجموعة من المشاكل والمعوقات التي تعرقل تطوير العمل التبليغي.

وفي السياق ذاته تحدث سماحة السيد صالح الحكيم رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون عن دور مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد (مد ظله) ونشاطه في المجال الخارجي إذ يتوزع العمل بين قسم التبليغ الخارجي المعني بالمبلغين ونشاطهم وبين المركز المعني بالحوار مع النخب الأجنبية على مستوى جامعات ومؤسسات وغيرها، فيما أكد على المبلغين الذين يعملون خارجاً التواصل مع أي من المجالين لتحقيق آفاق مشتركة تهدف لخدمة الجالية العراقية وإيصال التراث الإسلامي الأصيل إلى العالم أجمع .

وعلى الصعيد نفسه التقى سماحة السيد رياض الحكيم وسماحة السيد صالح الحكيم وفداً من العلويين من سكنة برلين وبعض المناطق الاخرى في المانيا.

وقد تحدث سماحة السيد عن أهمية الحوار والتواصل من أجل بناء علاقات جيدة بين الطرفين، وأهمية زيارة المراقد المقدسة في العراق، إضافة إلى إرسال شباب الطائفة من أجل الدراسة في النجف الأشرف .

وقد رحب الوفد بسماحة السيد الحكيم وطلبوا منه زيارة مناطقهم ومساجدهم في المناسبات الدينية، وقد انتهت الجلسة بتعبيرهم عن الاستعداد للتعاون من أجل إنجاح المشاريع المشتركة.

علعب
المشرف العام على مركز الحكمة للحوار والتعاون السيد رياض الحكيم وسماحة السيد صالح الحكيم رئيس المركز يلتقي بعدد من أبناء الطائفة العلوية

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*