القوات الأمنية والحشد الشعبي يستعيدان مركز مدينة بيجي شمالي العراق

329

150512113355_arabic_baiji_location_624-2

الحكمة – وكالات: نقلت وكالة فرانس برس عن لواء في الجيش العراقي لم تذكر اسمه قوله “وصلت قواتنا الأمنية إلى مركز مدينة بيجي في حدود الساعة 10.30 صباحا (0700 بتوقيت غرينتش) ورفعت العلم العراقي هناك”.

وأضاف اللواء ان القوات الأمنية العراقية قصفت “مخابئ الإرهابيين” في المدينة بقذائف الهاون.

ونقلت وسائل إعلام محلية عراقية عن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة صلاح الدين، صلاح الخزرجي، قوله إن القوات الأمنية بإسناد من مقاتلي الحشد الشعبي والعشائر شنت في الصباح الباكر هجوما على مركز قضاء بيجي، بعد أن حاصرته لمدة يومين، وتمكنت من “تطهير المركز ورفع العلم العراقي فوق قائمقامية القضاء”.

ونقلت الوكالة ذاتها عن عقيد في الشرطة العراقية قوله إن القوات العراقية تحقق تقدما، وقد سيطرت على مركز المدينة و “تتقدم باتجاه الأحياء الشمالية للمدينة”.

وكانت القوات الأمنية العراقية أعلنت في وقت سابق عن سيطرتها على ناحية الصينية في قضاء بيجي وطرد المسلحين منها.

وتواصل القوات العراقية القتال لإبعاد مسلحي تنظيم داعش الذين يسعون للسيطرة على مصفاة بيجي القريبة، التي تضم مجمعا كبيرا كان ينتج نحو 300 ألف برميل يوميا من المشتقات النفطية تغطي نحو نصف حاجة البلاد منها.

وكان مسلحو تنظيم داعش سيطروا على مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، خلال أقل من 24 ساعة إثر انسحاب قطعات الجيش العراقي والشرطة الفيدرالية منها.

وقد خسر مسلحو التنظيم بعض المناطق التي سيطروا عليها في محافظة صلاح الدين شمالي العاصمة العراقية، لكنهم حققوا تقدما في السيطرة على بعض المناطق في محافظة الأنبار الشهر الماضي، وبضمنها مركزها مدينة الرمادي.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*