ممثل المرجع الحكيم يواصل تفقده للمؤمنين الإندونيسيين في مساجدهم وحسينياتهم ومدارسهم الدينية ويبلغ وصايا المرجعية

343

m-07-06-2015-26

 

إندونيسيا – موفد الحكمة : واصل ممثل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(دام ظله) والوفد المرافق له، أمس الأحد، تفقده للمؤمنين الشيعة في جمهورية إندونيسيا، حيث زار الوفد اليوم مدينتي دماء(Damak) وجبارا – كوياهن ، والجوامع والحسينيات والمدارس الدينية فيهما.

وحضر رئيس الوفد سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم حفل زفاف أحد المؤمنين في مدينة دماء (Damak)، حيث التف المدعوون للحفل حول الوفد للتبرك والسلام عليهم والاستماع إلى إرشاداتهم التي تدعو للالتزام بالأحكام الشرعية وأداء الواجبات الدينية بأحسن صورها، ومن ثم قام السيد الحكيم والوفد المرافق له بزيارة مسجد “دماء” الجامع التاريخي والصلاة فيه، حيث احتشد المصلون من الطائفتين حول سماحة السيد الحكيم وطلبوا التقاط الصور التذكارية معه.

كما زار الوفد قبر السيد عبد القادر بافقيه، الذي أفنى عمره في خدمة المذهب ونشر مفاهيم أهل البيت عليهم السلام في مدينته، ومن ثم عرج الوفد على زيارة مسجد الرسول الأكرم في مدينة جبارا- كوياهن، حيث قدم إمام المسجد الحاج نور عالم شرحا عن ما يقوم به المسجد من أعمال في المناسبات الدينية لا سيما في شهر رمضان ومناسبة عاشوراء فضلا عن إقامة الدورات القرآنية لمختلف الأعمار في العطلة الصيفية، كما ذكر عالم أن “عدد المؤمنين من الشيعة في المنطقة يبلغ أكثر من 300 شيعي تقريبا.

وزار الوفد مساء الأحد مدرسة دار القرآن لتعليم الصغار، وأشار مسؤول المدرسة أن رواد مدرسته من السنة والشيعة، وتقوم ببث وتدريس علوم أهل البيت عليهم السلام بين صفوف الطلبة الذي يبلغ عددهم 70 طالبا.

وبعدها زار سماحة السيد الحكيم والوفد المرافق له مسجد ومدرسة الحسيني في مدينة جبارا – بنجاران, ومن ثم عرج الوفد على مدينة كرابيا حيث زار الوفد حوزة دار التقريب العلمية والتقى مشرفها الشيخ ألان فردوس وعددا من أستاذتها وطلبتها البالغ عددهم ثلاثون طالبا.

وألقى سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم كلمة تضمنت توصيات المرجعية الدينية للمؤمنين, بالالتزام بتعاليم الإسلام والارتباط بالعقيدة وحضور المناسبات الدينية لزيادة الارتباط بأهل البيت عليهم السلام، كما قدم السيد الحكيم شكره لإدارة المدارس الدينة ولأساتذتها وطلبتها على ما يقدمونه من جهد كبير في سبيل رفعة راية الإسلام والحق.

m-07-06-2015-28 m-07-06-2015-27 m-07-06-2015-25 m-07-06-2015-23 m-07-06-2015-22 m-07-06-2015-24

 

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*