العراق: داعش يعدم ثلاثة من عناصره بتهمة “الخيانة”

301

201506071113741

الحكمة – وكالات: ذكر مصدر أمني في كركوك في العراق، اليوم الأحد، أن “داعش أعدم ثلاثة من عناصره جنوب غربي المحافظة، بتهمة الخيانة”، فيما لفت إلى أن “التنظيم منع نزوح الأهالي من قضاء الحويجة، وأجبر العديد منهم على تطويع أبنائهم في صفوفه”.

ونقلت السومرية العراقية عن المصدر قوله  إن “داعش أعدم رمياً بالرصاص، صباح اليوم، ثلاثة من عناصر التنظيم، في ناحية الزاب، (76 كم جنوب غربي كركوك)، بتهمة الخيانة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “داعش منع نزوح عشرات العوائل من قضاء الحويجة، بسبب الأحداث الأخيرة في القضاء، وأجبر العوائل المتبقية على تطويع أحد أبنائها، بعد فرار عدد كبير من مسلحي التنظيم، وانسحابهم من أغلب نقاط التفتيش”.

وأوضح أن “القضاء بات شبه خالٍ من السكان بسبب داعش الذي يعاني فوضى وتخبط كبير في صفوفه”، مبيناً أن “التنظيم نشر نقاط تفتيش في القضاء للقبض على عناصره الفارين لإعادتهم”.

يذكر أن تنظيم داعش فرض على الرجال والصبية في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة إطالة اللحى، وتوعد المخالفين بالجلد، فيما أشار إلى أن التنظيم نشر شرطة نسائية تحت اسم نساء “العضاضات” لرصد المخالفات لـ”الزي الشرعي”، في حين يشهد القضاء غارات جوية متواصلة دمرت العديد من الأهداف، وأضعفت قدرة التنظيم.

 

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*