انطلاق دورة “فن التعامل مع الناس” في مؤسسة الحكمة بالنجف الأشرف

336

4-6-2015-S-02

     النجف الأشرف – الحكمة (خاص): انطلقت عصر اليوم الخميس دورة في التنمية البشرية بعنوان (فن التعامل مع الناس) نظمتها مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في النجف الأشرف، والتي يحاضر فيها المدرب الدولي صفاء الأعسم، وبمشاركة أكثر من (50) مشارك ومشاركة، بضمنهم طلبة في الحوزة العلمية وأساتذة جامعات وناشطين وناشطات في منظمات المجتمع المدني.

وقال مدير الدورات في المؤسسة السيد جعفر الياسري للحكمة إن “الدورة تتضمن مشاركة جميع فئات المجتمع والذين رغبوا في تطوير مهاراتهم الشخصية وتعاملهم مع الناس”.

وأضاف إن “هدف المؤسسة من إقامة مثل هكذا دورات هو لتطوير الذات وصقل المواهب والأفكار وفن التعامل الإنساني وبناء مجتمع إيجابي وشخصية ناجحة قادرة على التطور والتفكير السليم”.

وفي السياق ذاته قال المحاضر صفاء الأعسم لـ(الحكمة), إن “فقرات الدورة تتضمن ثلاثة محاور رئيسية في التعامل أولها: دراسة طبيعة السلوك البشري وخصائصه ودوافعه، والثاني: قواعد ضرورية في التعامل مع الأنماط البشرية، والمحور الثالث هو مجموعة الطبقات أو خريطة الشخصيات الصعبة وأساليب التواصل معها”.

وأثنى الأعسم على دور المؤسسة في إقامة مثل هذه الدورات ونجاحها، داعيًا في الوقت ذاته المجتمع العراقي والنجفي على وجه الخصوص للاستمرار بإقامة دورات في التنمية البشرية لبناء جيل ومجتمع قادر على التعامل مع المجتمع الإنساني وتطور قدراته وإمكانياته لبناء البلد وبناء جيل من المثقفين قادر على مواجهة الظروف والصعوبات.

4-6-2015-S-01

س م/س ف

تعليق 1
  1. حسنين عبكه يقول

    السلام عليكم
    دورات ايجابية لها اثر واضح وعميق في نفوس المجتمع من قبل مدربين اكفاء وعمالقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*