انطلاق العمليات العسكرية لدخول مركز مدينة بيجي

301

 

biji

صلاح الدين – الحكمة: أفاد مصدر عسكري في قيادة الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم الأربعاء، بأن “قيادة الشرطة الاتحادية وبإسناد مباشر من المتطوعين، أعلنت البدء في العمليات العسكرية لدخول مركز قضاء بيجي، وتحريره من سيطرة عصابات داعش الارهابية” .

وأضاف المصدر ،أن “العمليات أدت إلى قتل العشرات من مجرمي داعش بقصف مدفعي مكثف نفذته قيادة العمليات المشتركة”.

وكان مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين أكد اليوم الأربعاء، بأن “القوات الأمنية تتقدم من محاور واتجاهات عدة باتجاه مركز قضاء بيجي وكان التقدم الأخير من المحور الشمالي باتجاه قرية البو جواري حيث تمكن أبطال القوات الأمنية من قطع إمداد داعش الوحيد قرب جبل مكحول من ذلك المحور”.

وأضاف المصدر ،أن “القوات الأمنية بهذا التقدم تمكنت من محاصرة مركز القضاء بـ360 درجة ومستمرة في التقدم ولكن بشكل بطيء لكثرة العبوات الناسفة المزروعة على جانب الطرق”، مبيناً أن “القوات الأمنية تحكم السيطرة على مناطق جنوب قضاء بيجي بالكامل من بينها قرية المالحة ومنطقة الحي الصناعي التي حررت أخيرا والقاطع الغربي تحت سيطرة القوات الأمنية ومنها مناطق الحي العسكري الثانية وحي السكك وتل ابو جراد وصولاً للمصفى اما المناطق الشمالية فهي مطوقة بالكامل والتقدم مستمر باتجاه قرية البو جواري لتطهيرها من عصابات داعش”.

وأوضح المصدر ،أن “قرى جنوب قضاء بيجي التي حررت تشهد عودة عشرات العائلات النازحة يومياً خصوصاً قرى الحجاج والبو طعمة والمزرعة كان آخرها عودة ما بين 700 إلى 800 عائلة عادت إلى قرية البو طعمة يوم أمس ونحن مستمرون بعودة هؤلاء العائلات إلى منازلهم وفق إجراءات وآليات معدة من قبل المحافظة والمجلس والقادة الأمنيين”.

وقال المصدر بأن “قوات امنية من ديالى مسنودة بالحشد الشعبي تمكنت من قتل 5 إرهابيين باشتباكات في أطراف قضاء بيجي”، مبينا أن “الإرهابيين تعرضوا للقطعات الأمنية وتصدت لهم الاخيرة وأجبرتهم على الفرار”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*