وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم يزور حسينية الحر الرياحي في مدينة ماندون الإندونيسية

316
وف مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم يلتقي المؤمنين الشيعة في حسينية الحر الرياحي في اندونيسيا
وفد مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم يلتقي المؤمنين الشيعة في حسينية الحر الرياحي في اندونيسيا

إندونيسيا – موفد الحكمة: ضمن برنامجه في متابعة شؤون الجالية الشيعية في إندونيسيا, زار وفد مكتب سماحة أية الله العظمى المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله الوارف)، اليوم الاثنين، حسينية الحر الرياحي (رضوان الله عليه) في مدينة باندونغ التابعة لمحافظة جاوى الغربية في جمهورية اندونيسيا، حيث عقد الوفد فور وصوله جلسة موسعة حضرها جمع من المؤمنين والمؤمنات والذين جاء البعض منهم من مناطق بعيدة ووعرة للاستماع إلى وصايا وتوجيهات المرجعية.

وفي بداية الجلسة نقل السيد محمد الحكيم سلام ودعاء سماحة المرجع للمؤمنين الشيعة في اندونيسيا، فضلا عن وصاياه لهم بالتمسك بتعاليم ديننا الحنيف وسيرة الرسول الأعظم والأئمة المعصومين سلام الله عليهم أجمعين, والتحلي بلغة الحوار والتعايش السلمي مع الاخرين.

ودعا ممثل مكتب المرجع الحكيم المؤمنين إلى “الاهتمام بالأحكام الشرعية والطهارة والوضوء والصلاة وأحكام الحلال والحرام”, وان ” يتميزوا عن بقية الطوائف بالالتزام بتعاليم ديننا الحنيف ونشره في صفوف المجتمع”.

كما حث السيد محمد الحكيم المؤمنين الذين احتشدوا في الحسينية إلى الاهتمام بالشعائر الدينية، وان يتجاوزوا الصعوبات والمحن من خلال الارتباط بالله والإخلاص بالعمل”.

وأشار ممثل مكتب السيد الحكيم إلى أهمية التعاضد بين المؤمنين والاتحاد وبقوة أمام التحديات التي تواجههم، وان لا يروا انفسهم ضعفاء او أقلية”، مشددا سماحته إن ” طريق الحق قل سالكوه، وإن محبي أمير المؤمنين عليه السلام هكذا يبشرون بكثرة الأعداء، وأنتم أقوياء بعقيدتكم وثباتكم عليها”.

وذكر موفد الحكمة الذي رافق وفد مكتب المرجع إلى اندونيسيا إن “المؤمنين اعترتهم ولعدة مرات حالة من البكاء وهم يسمعون ويرون لأول مرة بحياتهم وفد يمثل المرجعية الدينية ليطلع على أحوالهم ويوصل لهم وصاياها وتوجيهاتها السديدة”.

وأضاف أن المؤمنين طلبوا من ممثل مكتب السيد الحكيم أن يدعو لهم بالتوفيق لزيارة العتبات المقدسة والتبرك بلقاء المرجع الكبير.

m-01-0602015-11 m-01-0602015-12 m-01-0602015-13 m-01-0602015-14 m-01-0602015-15 m-01-0602015-16

m-01-0602015-13

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*