ممثل المرجع الحكيم(مدّ ظله) يستعرض مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية مواقف المرجعية الداعية للوحدة والتعايش السلمي

298
m-01-06-2015-054
ممثل المرجع الحكيم(مدّ ظله) يستعرض مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية مواقف المرجعية الداعية للوحدة والتعايش السلمي

إندونيسيا – موفد الحكمة: استعرض ممثل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(دام ظله) والوفد المرافق له, اليوم الاثنين، مع وكيل وزارة الشؤون الدينية في جمهورية إندونيسيا الدكتور محمد محاسن، مواقف المرجعية الدينية بعد الاحتلال  مع الآخرين ودعواتها المستمرة للوحدة والتعايش السلمي ونبذ كل أنواع التطرف والإرهاب،

وأوضح رئيس الوفد سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم (دام عزه) للدكتور محاسن ، في اللقاء الذي جرى في مقر الوزارة في إندونيسيا”, الدور الفعلي للمرجعية الدينية سابقا وحاليا والتعريف بدورها التاريخي بحفظ وحدة المسلمين ونبذ كل ما يسيء للإسلام أو النيل منه .

وبين السيد عز الدين موقف و توجهات المرجع الكبير السيد الحكيم ورسائله للشعب العراقي ولكافة المؤمنين بنبذ العنف والتطرف والحث على التعايش السلمي والدعوة إلى الوحدة ورفع كلمة الاسلام.

وقد استعرض ممثل المرجع الكبير السيد الحكيم (دام ظله الوارف) مع وكيل وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا مواقف علماء الشيعة في التعامل مع الآخرين، مبينا إنه ” في  الجانب العلمي والبحثي ليس هناك توقف في التعاطي مع علماء السنة، فالمكتبات الشيعية مليئة بالمصادر السنية والعكس غير صحيح “.

وبخصوص التعايش مع الإخوة من أبناء السنة, بين رئيس الوفد السيد عز الدين الحكيم موقف المرجعية بعد الاحتلال، واهتمامها البالغ بمشاركة جميع الطوائف في كتابة الدستور والمشاركة في العملية السياسية، حيث استعرض السيد الحكيم البيانات التي أصدرتها المرجعية بهذا الخصوص.

وأجاب السيد الحكيم على تساؤلات السيد وكيل وزير الشؤون الدينية الإندونيسية بخصوص استهداف السنة من قبل الحكومة الشيعية، حيث ذكر السيد عز الدين الحكيم ان ” عدد القتلى والأيتام من الشيعة يفوق كل تصور  ، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن  المرجعية لا تزال تؤكد على التوافق الوطني ومشاركة الجميع ولم تسمح بأي حالة انتقام على أساس طائفي“.

من جهته أعرب وكيل وزارة الشؤون الدينية محمد محاسن عن شكر وامتنان حكومة وشعب إندونيسيا لهذه الزيارة المهمة من أجل التواصل وخدمة المجتمع الإسلامي بشكل عام.

وكان في رفقة الوفد المشرف العام على حوزة الصديقة عليها السلام السيد حسين شهاب والأمين العام لمؤسسة أهل البيت عليهم السلام في إندونيسيا.

وبعد اللقاء قدم الوفد مجموعة من مؤلفات سماحة المرجع الكبير لوكيل وزارة شؤون المسلمين .

والجدير ذكره أن الوفد ولليوم الرابع يواصل زياراته وتفقده للحسينيات والجوامع الخاصة بالشيعة والاطلاع على أحوال المؤمنين هناك ونقل توجيهات ووصايا المرجعية للشيعة هناك الذين أعربوا عن شكرهم وامتناهم لهذه الزيارة المباركة والمهمة .ممثل المرجع السيد الحكيم(مدّ ظله) يستعرض مع وزارة الشؤون الدينية الاندونيسية مواقف المرجعية الداعية للوحدة والتعايش السلمي

m-01-06-2015-02

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*