عقوبة “العض” لمن تخالف تعليمات داعش في الحويجة

454

zahra-halaneالحكمة – متابعة:  يسيّر تنظيم داعش منذ أيام دوريات لنسوة تعرف بـ”العضاضات” في شوارع الحويجة العراقية يعاقبن النساء والفتيات اللواتي لا يلتزمن بـ”الزي الشرعي” الذي تفرضه عصابة داعش الإرهابية على النساء في المناطق الخاضعة لنفوذها.

وبحسب تصريح مصدر قضائي من كركوك لموقع “الصباح” فإن “فصيل العضاضات” التابع لـما يسمى بـ”الشرطة الإسلامية” يرصد المخالفات لتعليمات داعش إذ تنقضُّ “العضاضة” على المرأة المخالفة و”تعضها” من أنحاء عدة من جسمها بصورة مؤلمة تجعل الضحية تبكي وجعًا.

وأضاف المصدر أن “هذا الإجراء العقابي الذي دأبت نسوة “داعش” على تطبيقه في أكثر من منطقة يسيطر الكيان الإرهابي ، أثار الهلع والخوف بين نساء الحويجة منذ نحو عام”، مشبهًا وظيفة “العضاضة” بما يقوم به “الكلب المسعور”.

ومن العقوبات التي ينفذها داعش أيضًا على نساء وفتيات الحويجة، الجلد لكل امرأة تخرج دون محرم، سواء أكانت فتاة شابة أم امرأة كبيرة في السن.

كما فرض داعش على سكان الحويجة قوانين صارمة، كتحديد اللباس المقبول للرجال بالزي الأفغاني وإجبار السكان على مزاولة مهن يفرضها التنظيم، بالإضافة لمنع التدخين وممارسة لعبة كرة القدم بين الشباب والصبيان، وفي حال مخالفة تلك التعليمات يتعرض الشخص رجلًا كان أم امرأة لعقوبة الجلد.

ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*