المحاكم العراقية تسجل 4000 حالة طلاق في شهر نيسان الماضي

379
شهدت الأعوام العشرة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في حالات الطلاق ، بحسب إحصائيات

بغداد – الحكمة: أعلنت السلطة القضائية، اليوم الاثنين، عن تسجيل أكثر من أربعة آلاف حالة طلاق في العراق خلال شهر نيسان الماضي، مع تصدّر محاكم استئناف الكرخ لأعلى نسب هذه الحالات.

وقال المتحدث باسم السلطة القاضي عبد الستار البيرقدار في بيان اطلعت عليه (الحكمة) إن “محاكم الأحوال الشخصية في جميع أنحاء البلاد سجلت 22581 حالة زواج في شهر نيسان الماضي”، مقابل 4818 حالة طلاق خلال المدة ذاتها”.

وأضاف البيرقدار أن “المحاكم التابعة لرئاسة استئناف بغداد الرصافة احتلت المرتبة الأولى بعدد حالات الزواج مسجلة 3818 زواجًا، تليها استئناف بغداد الكرخ بواقع 3390 حالة زواج، فيما حلت استئناف البصرة ثالثة بواقع 2746″.

أما “أعلى نسبة طلاق فسجلتها استئناف الكرخ بواقع 1088 طلاقًا، تليها استئناف الرصافة بمعدل 1064، فاستئناف البصرة بـ624 حالة طلاق خلال نيسان”.
وشهدت الأعوام العشرة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في حالات الطلاق ، بحسب إحصائيات أجريت حولها.

ض ح

تعليق 1
  1. maitham يقول

    قال الإمام الباقر عليه السلام: (تزوجوا ولا تتطلقوا فإن الطلاق يهتز له العرش) يا حبدا لو كانت هناك جهة تختص بدراسة أسباب الطلاق وبالتالي ممكن معالجتها ووضع النقاط على الحروف من خلال توعيات ثقافية من على شاشات التلفزيون ومن خلال ندوات تعقد للنساء وفي مؤسسات الدولة للحد من ظاهرة الطلاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*